بسبب أنفلونزا الطيور.. منع بيع الدواجن والطيور “الحية” بالأرجنتين

أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

كشفت إحدى الإدارات الصحية بالأرجنتين عن وجود 4 حالات إيجابية من أنفلونزا الطيور في مقاطعة قرطبة، الأمر الذي رفع عدد الإصابات المؤكدة بين الطيور إلى 24 حالة، ونتيجة لذلك فرضت الحكومة حالة الطوارئ مع حظر بيع الطيور “حية” لمنع انتشار عدوى الفيروس.وذلك بحسب خدمة الصحة والجودة الوطنية للأغذية الزراعية (سيناسا).

وذكر تقرير لصحيفة “انفوباى” الأرجينتينة، أن الحكومة اتخذت إجراءات استثنائية صحية لوقف انتشار المرض، وذلك عبر حظر توزيع وبيع ونقل الطيور لمنع انتشار الفيروس.

وأوضحت الصحيفة أن هناك قلقا كبيرا في الأرجنتين بعد تأكيد إصابة 8 أشخاص بأنفلونزا الطيور بسبب الطيور البرية، وبالتحديد في مقاطاعات سانتا في وقرطبة وسالتا وخوخوى.

وانتقل القلق من الأرجنتين إلى الإكوادور، حيث تم تأكيد أول حالة إصابة بأنفلونزا الطيور فيها، وقالت وزارة الصحة “تأكدت أول حالة إصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات في مقاطعة بوليفار” في وسط الانديز.

يذكر أن الإكوادور كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضى حالة الطوارئ الصحية لمدة 90 يوما، ولكنها جددت الطوارئ ورفعتها للقصوى بعد ظهور حالة الإصابة لفتاة تبلغ 9 سنوات، والتي تعاملت مع الدواجن بشكل مباشر.

وبحسب منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO)، فإن هذا الفيروس لا يعتبر من الأمراض الخطيرة للبشر إلا أنها في غاية الخطورة للطيور، وأصبحت الدول تعانى من معدل نفوق مرتفع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬986

مراجعات

1 من 4٬986