بسبب شكوى أولياء الأمور.. التعليم تتخذ 12 إجراء ضد المدارس الخاصة

تعليم خاص
تعليم خاص

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنويه على المدارس الخاصة والدولية فيما يخص ضبط المصروفات الدراسية وسير الدراسة قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، جاء ذلك بسبب شكوى الكثير من أولياء أمور الطلاب بخصوص رفع المدارس الخاصة للمصروفات بصورة مبالغ فيها، وإدخال بنود تكلف ولي الأمر الأموال الطائلة، لهذا تحركت الوزارة واتخذت 12 إجراءً لضبط عمل المدارس الخاصة.

ويلخص لكم موقع “اقتصادنا” هذه الإجراءات في الأسطر القادمة.

12 إجراء من التعليم ضد المدارس الخاصة

ـ طالبت الوزارة المدارس الدولية بضرورة الالتزام بالمصروفات الدراسية ونسبة الزيادة المقررة سنويا وهى 7% فقط، كما حذرت الوزارة المدارس من رفع نسبة الزيادة.

ـ طالبت الوزارة المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بشرائح الزيادة للمصروفات الدراسية الواردة فى القرار الوزاري رقم 350 لسنة 2018.

ـ عدم تحصيل أية مبالغ تحت مسمى رسم التحاق أو قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي أو أدوات مدرسية ومستلزمات تعليم أو تبرعات أو اي مسمى آخر.

ـ طالبت المدارس بضرورة التأكيد علي سداد المصروفات على 4 أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها عربي ولغات ودولي.

ـ يبدأ تحصيل المصروفات للعام الدراسي الجديد بدءا من الأول من سبتمبر الجاري.

ـ التأكيد على عدم تحصيل أية غرامات أو فوائد تأخير على أولياء الأمور.

ـ تنظيم كافة الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بشكل لا يسمح بأی تجاوز أو مخالفة لما تقرره سلطات وجهات الاختصاص.

ـ سيتم تنفيذ أعمال تفتيش صارمة للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات وحال المخالفة سيعد ذلك من قبيل المخالفات الجسيمة التي ستتخذ بشأنها أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين.

ـ ضرورة إعلان مصروفات العام الدراسى الجديد فى مكان واضح وبارز داخل المدرسة.

ـ عدم تحصيل أى رسوم تخالف المصروفات الدراسية المحددة، طبقا للقرارات الوزارية ونسب الشرائح الرسمية للزيادات المقررة، مع تشكيل لجنة لتحصيل المصروفات.

ـ متابعة الكثافات المقررة وتحية العلم، وارتداء الزي المدرسي وتدريس المواد القومية مع تفعيل الرقابة والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996