بعد استحواذ إيلون ماسك عليه.. تويتر التطبيق المنبوذ

تويتر
تويتر

شهدت الساعات والأيام الماضية عمليات بحث مكثفة على محركات البحث المختلفة وعلى رأسها “جوجل” وذلك عن «كيفية حذف تويتر»، فقد حققت هذه الجملة البحثية قفزة كبيرة للغاية لترتفع بنسبة 500% في الأسبوع الماضي منذ أن أنهى إيلون ماسك صفقة استحواذه على المنصة، وفقًا لتقارير صحفية.

وأوضحت بيانات ومؤشرات محرك بحث جوجل إلى أن مستخدمي تويتر بالفعل يغادرون النظام الأساسي بأعداد مهولة، وذلك بعد أن أصبح إيلون ماسك هو المالك الجديد، ومن بين المغادرين أشخاص ممن وثق تويتر حساباتهم، رفضًا من هؤلاء لفرض رسوم التوثيق على حساباتهم.

تويتر
تويتر


جدير بالإشارة، أن الخبراء في شركة الأمن «VPNOverview» استخدموا مؤشرات جوجل لتأسيس زيادات في البحث خلال الأسبوع الماضي منذ استحواذ ماسك على “تويتر” في صفقة بلغت قيمتها حوالي 44 مليار دولار.

ووجد الخبراء أنه على الصعيد العالمي، زادت عمليات البحث عن «كيفية حذف تويتر» بنسبة 500% في الفترة من 24 أكتوبر إلى 31 أكتوبر المنقضي، كما زادت عمليات البحث عن «مقاطعة تويتر» بنسبة 4800% في الأسبوع الماضية، من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

حذف حسابك على تويتر

وقال خبراء شركة في بي إن، إن حذف حساب تويتر هو في الواقع «عملية مباشرة وسهلة»، حيث يمكن إكمالها في بضع خطوات معدودات، برغم من أن المستخدمين الراغبين في «فك الارتباط» من الموقع يجب ألا يشعروا بأنهم مضطرون للقيام بذلك على الإطلاق.

وكشف ناج أحمد، خبير الخصوصية في شركة «في بي إن»، عن أنه من غير المحتمل حدوث تغييرات فورية بالجملة في Twitter وأن الاستحواذ لا يعني حدوث الكثير على الفور، مضيفًا: «تويتر لا يحاول إحداث ثورة في طريقة تواصل الناس ، أو تعطيل صناعة قائمة ، على عكس معظم شركات إيلون ماسك الحالية».

وقال أحمد: « إن هذا مختلف تمامًا عن معظم محفظة السيد ماسك، لأنها واحدة من المرات القليلة التي اشترى فيها شركة قائمة لا تحاول تجاوز حدود ما هو ممكن».

وتوقع خبير الخصوصية في “في بي إن” «مزيدًا من الانفتاح » في نوع المحتوى المنشور على تويتر، وكذلك عودة بعض الشخصيات الشعبية التي حظرتها المنصة ، مثل دونالد ترامب وأليكس جونز.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك قد صرح من قبل بخصوص حذف حسابات المشاهير بقوله: «لن يسمح تويتر لأي شخص تم إلغاء نظامه الأساسي لانتهاكه قواعد تويتر بالعودة إلى النظام الأساسي حتى تكون لدينا عملية واضحة للقيام بذلك ، الأمر الذي سيستغرق بضعة أسابيع أخرى على الأقل».

حساب ترامب بتويتر

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬925

مراجعات

1 من 4٬925