بعد تسجيل ليفربول 9 أهداف في بورنموث تعرف على أكبر نتائج كرة القدم

ليفربول
ليفربول

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا كبيرًا على نظيره بورنموث بـ 9 أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز ليعادل بهذه النتيجة الرقم التاريخي لأكبر انتصار في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المفارقات أنه بعد أقل من 24 ساعة، كرر سيلتك نفس الإنجاز، وحقق انتصارا بنفس النتيجة على نظيره داندي يونايتد، ضمن منافسات الدوري الأسكتلندي.

كارثة فريق ساوثهامبتون

مُني فريق ساوثهامبتون بهزيمة ثقيلة بـ 9 أهداف مقابل لا شيء على يد مانشستر يونايتد، العام الماضي، وبالتحديد في 2 فبراير 2021، على استاد أولد ترافورد، لكن الكارثة في أن الفريق قد هزم بنفس النتيجة خلال العام 2019 على يد فريق ليستر سيتي، الذي عادل أكبر نتيجة فوز بالدوري الإنجليزي.

فريق ساوثهامبتون

إطاحة الماكينات الألمانية للسامبا بسباعية

من منا لا يتذكر إطاحة الماكينات الألمانية (المنتخب الألماني) بالسامبا البرازيلية بأكبر نتيجة في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، بين أرضها وجماهيرها، بنتيجة 7-1، الهزيمة التي أحدثت صدمة كبيرة في شوارع البرازيل، الدولة التي بُني اقتصادها في الكثير من الأعوام على كرة القدم.

ومن طريف نتائج كرة القدم وأشهرها انتصار أستراليا بنتيجة 31-0 على جزر الساموا الأميركية، في تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لمونديال 2002.

أكبر هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني

عانى الفريق الكتالوني برشلونة مرارة أكبر هزيمة بتاريخ الدوري الإسباني، عندما خسر بنتيجة 1-12، أمام أتلتيك بلباو، وذلك في موسم 1930-1931.

وفي موسم 1977/1978، دخل نادي بوروسيا مونشنغلادباخ التاريخ، عندما استطاع تحقيق أكبر نتيجة بتاريخ البوندسليغا، بانتصاره بنتيجة 12-0، على نظيره بوروسيا دورتموند، سجل المدرب التاريخي لبايرن ميونخ يوب هاينكس منها 5 أهداف.

ثمانية بايرن ميونيخ هزت نادي برشلونة

يُعد انتصار بايرن ميونيخ الألماني على برشلونة الإسباني، بنتيجة 8-2، على أرض محايدة في لشبونة، واحدا من أكبر الانتصارات بتاريخ الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، المباراة التي حتى الآن يسمع صداها، لا سيما بعد وقوع برشلونة وبايرن ميونخ في مجموعة واحدة بدوري مجموعات البطولة التي ستقام قريبًا في موعد استثنائي نظرًا لظروف كأس العالم قطر  2022.

بايرن ميونخ وبرشلونة

ليفربول يدخل تاريخ الأبطال

تحت قيادة الإسباني رافائيل بينيتيز لفريق ليفربول سجل أكبر نتيجة بتاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما انتصر 8-0 على بيشكتاش التركي،  وذلك في عام 2007، هذه النتيجة عادلها نادي ريال مدريد عندما انتصر 8-0 على مالمو السودي وذلك في عام 2015.

فضيحة كلاسيكو 1943

سجلت مباراة “الكلاسيكو” أكبر نتيجة لها في عام 1943، عندما تغلب ريال مدريد على خصمه برشلونة بنتيجة 11-1، بنتيجة ساحقة في بطولة كأس الملك، وللعلم فإن “الملكي” كان قد خسر 0-3 ذهابا، لكن تم اكتشاف تهديد لاعبي برشلونة قبل اللقاء من قبل الجنرال فرانكو، المقرب من نادي ريال مدريد، كي ينهزموا، وهو الأمر الذي تحقق.

10 أهداف في المونديال

حتى يومنا الحاضر، يظل المنتخب الهنغاري، الوحيد، الذي وصل لنتيـجة 10 أهداف، في مباراة خلال منافسات كأس العالم بفوزه على نظيره منتخب السلفادور، لتنتهي المبارة بنتيجة 10 لهنغاريا مقابل 1 لسلفادور، وذلك في منافسات مونديال 1982 الذي أقيم في إسبانيا، وهذه الهزيمة هي الأكبر بتاريخ المونديال.

أكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم

في أكتوبر من العام 2002، قدمت بطولة مدغشقر، أكبر نتيجة بتاريخ كرة القدم، وفقا لموسوعة غينيس، حيث جمعت المباراة كلا من أيه إس أديما وإس أو ليميرن، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 149-0.

وبسبب قرارات تحكيمية مشبوهة خلال الجولة النهائية من بطولة الدوري، قرر نادي إس أو ليميرن خوض المباراة و”عدم المشاركة باللعب”، اعتراضا على التحكيم، ليدخل في شباكه هذا العدد الكبير من الأهداف في سابقة لم تحدث وربما لن تحدث في الساحرة المستديرة.

149 – 0

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908