بعد منافسة 9 شركات “جيزة سيستمز” منفذًا لمشروع نظام النقل الذكي بالعاصمة الإدارية

جيزة سيستمز
جيزة سيستمز

فازت شركة “جيزة سيستمز” العاملة في مجال حلول التحول الرقمى والخدمات التكنولوجية بمناقصة تنفيذ وإدارة نظام النقل والمرور الذكى (ITS) داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف أحمد الشافعى مدير مبيعات القطاع الحكومى في “جيزة سيستمز“، عن أن شركته اقتنصت مناقصة أنظمة النقل والمرور الذكى (ITS) من خلال استخدام بيانات حركة المرور داخل العاصمة فى تغذية نظام حركة قادر على الاستجابة للحوادث وعلى التنبؤ بالأحداث المستقبلية بشكل أكثر أمانًا وفاعلية.

وأفاد الشافعى فى تصريحات صحفية أن” جيزة سيستمز” ستقوم بتضمين تطبيق خدمات العاصمة الإدارية للعاملين والزائرين والمتواجدين في العاصمة من السكان وغيرهم، ومنها بيانات حركة المرور الخاصة بالنظام الذكى والمتصل بخدمات النقل العام، وأنظمة انتظار السيارات.

وقال محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا فى شركة العاصمة، أن المشروع تسعى من خلاله الشركة لتحسين حركة المرور وسرعة الاستجابة للتعامل مع الحوادث المرورية، فضلا عن الحصول على تقارير بيانية وإحصائية وتحليلية تساعد على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

وأوضح أن «جيزة سيستمز» نفذت الكثير من المشروعات داخل العاصمة، منها المبانى الذكية لهيئة الرقابة الإدارية، ومجلس النواب، ودار الأوبرا، والماسة مول، علاوة على حصولها على مشروع مركز عمليات المدينة الدولية للألعاب الأولمبية مؤخرا تماشياً مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى إطار رؤية 2030.

جدير بالذكر أن 9 شركات محلية تقدمت للمنافسة على هذه المناقصة ومنها: «السويدى» و«مسارات مصر» و«أركان» و«تطوير» و«أورنج مصر» و«اتصالات مصر» و«جوبلس» و«مصر آى دى» و«جيزة سيستمز»، وفازت بالمناقصة “جيزة سيستمز”، وحددت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مدة تنفيذ المشروع بحوالي سنة كاملة (12 شهرا)  تبدأ من تاريخ استلام المواقع.

ويتضمن مشروع نظام النقل الذكى عناصر أخرى منها تشغيل الجراجات وإدارة محطات الأتوبيسات فى العاصمة، علاوة على مواقع محطات خدمات وشحن السيارات العادية والكهربائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918