بعد هزيمة إيران الثقيلة من إنجلترا.. إليك أكبر 4 نتائج ببطولة كأس العالم حتى الآن

كأس العالم 2026
كأس العالم

حقق منذ قليل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم فوزًا ثقيلا على نظيره إيران، وذلك بسداسية مقابل هدفين، لتكون هزيمة إيران هي الأثقل في هذه الدورة حتى الآن، والترقب لباقي مباريات مونديال قطر 2022.

وللعلم فإن المنتخب القطري منظم البطولة قد مٌني بالهزيمة في افتتاحية المونديال بالأمس أمام نظيره الإكوادور بنتيجة 2 مقابل لا شيء.

ويرصد لكم موقع “اقتصادنا” الإخباري بعد هزيمة إيران الثقيلة أبرز 5 هزائم للمنتخبات منذ انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث أن هذه البطولة قد شهدت نتائج كبيرة على مر الدورات السابقة.

كأس العالم

أكبر 4 نتائج هزيمة في تاريخ كأس العالم حتى الآن

4- تركيا 7 × 0 كوريا الجنوبية

في بطولة كأس العالم المقامة عام 1954 حققت تركيا فوزا ثقيلًا ضد كوريا الجنوبية وانتهت المباراة بسباعية نظيفة، ومن المفارقات أن منتخب تركيا بعد ذلك خسر أمام نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 7 – 2 في نفس البطولة.

وتحققت هذه النتيجة في مباراة أوروغواي × اسكتلندا حيث خسر منتخب اسكتلندا بـ 7 أهداف مقابل لا شيء بنفس البطولة، وحمل منتخب أوروغواي اللقب في هذه النسخة.

وفي العام 1974 حقق منتخب بولندا الفوز بنفس النتيجة أمام نظيره هايتي، ولم تنته هذه النتيجة على هذه المنتخبات فقط بل فاز منتخب البرتغال بنتيجة 7 مقابل لا شيء ضد كوريا الجنوبية، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك في مونديال عام 2010 الذي أقيم في جنوب أفريقيا.

3- السويد 8 × 0 كوبا
في العام 1936 سحق منتخب السويد نظيره كوبا وسجل لاعبين من المنتخب السويدي هاترك في مباراة كانت أشبه بمباراة ودية، وبقدوم بطولة العام 1950 حقق منتخب أوروغواي نفس النتيجة ضد نظيره بوليفيا وحقق المنتخب الأوروغواي اللقب في تلك النسخة بعد فوزه على البرازيل في النهائي، ثم في بطولة كأس العالم 2002 كوريا واليابان هزم منتخب ألمانيا نظيره المنتخب السعودي بنفس النتيجة، والتي فاز بها منتخب البرازيل في النهائي الذي جمعه مع المنتخب الألماني.

2- المجر 9 × 0 كوريا الجنوبية
في بطولة كأس العالم عام 1954 استقبلت شباك كوريا الجنوبية 9 أهداف مقابل لا شيء من منتخب المجر، لتكون هذه الهزيمة من أكبر الهزائم في المونديال حتى وقتنا الحاضر، وقد تكررت هذه النتيجة في مباراة يوغوسلافيا × زائير ببطولة
عام 1974 حيث خسر منتخب زائير (الكونغو حاليا) بـ 9 أهداف وذلك في مشاركتهم الوحيدة لهم في كأس العالم حتى الآن.

1- المجر 10 × 1 السلفادور
في بطولة عام 1982 المجر سطرت التاريخ بالفوز على السلفادور بنتيجة 10 أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة أدارها الحكم البحريني إبراهيم يوسف، كأول حكم خليجي يظهر في المونديال منذ انطلاقه.

المجر X السلفادور

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002