بعد 10 أعوام من انطلاقها.. “كريم” تحتفل بإكمال مليار رحلة

شركة كريم
شركة كريم

قامت شركة كريم بالاحتفال بإكمال مليار رحلة للنقل التشاركي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان، بإجمالي 9 مليار كيلومتر قطعها كباتن كريم في 100 مدينة لأكثر من 10 أعوام.

وجاءت باكستان في مقدمة الدول التي أكملت فيها كريم أكبر عدد من الرحالات بما يقرب 299 مليون رحلة، ثم السعودية بحوالي 242 مليون رحلة، ومصر بـ 230 مليون رحلة.

وأوضحت شركة “كريم” أن أطول رحلة فردية بلغت مسافة 1113 كيلومتر، وكانت من الرياض إلى جزان بالسعودية في عام 2020، وبلغت أقصر رحلة 200 متر في مدينة لاهور بباكستان.

وأشارت كريم في احتفاليتها أن أحد كباتن كريم في الأردن حقق أكبر عدد من الرحلات والتي يبلغ عددها 35 ألف و139 رحلة، أما العدد الأكبر من الرحلات التي حجزها أحد عملاء كريم، فكانت ما يزيد على 9500 رحلة وذلك في السعودية.

يذكر أن الكابتن رزاق أوبَتيل الهندي الجنسية هو صاحب الرحلة رقم مليار عبر منصة كريم في قطر، ويعمل رزاق مع كريم منذ 4 أعوام وقد أكمل أكثر من 10 آلاف و500 رحلة على منصة كريم، واحتفالًا بهذا الإنجاز التاريخي قامت كريم بإهداء رزاق رحلة شاملة لزيارة عائلته في الهند.

بينما العميل رقم مليار هي الفلبينية جينيرا تيسورو، وتعمل كموظفة استقبال في باديل إن أسباير زون في الدوحة، وتكمل جينيرا أكثر من 50 رحلة شهريًا مع كريم، وتقول إنها اختارت كريم لأنه الخيار الأقل تكلفة. واحتفالًا بهذا الحدث قامت كريم بإهداء جنيرا رحلات كريم لمدة عام كامل مجانًا.

شركة كريم

انطلقت أول رحلة لشركة كريم في دولة الإمارات، وتحديدا في سبتمبر 2012 ووقتها تم حجزها يدويًا، قبل بضعة أشهر من بدء كتابة الكود الخاص بالتطبيق في باكستان، وتوسعت شعبية كريم في كافة أنحاء المنطقة باعتبارها أول منصة حجز سيارات تقدم خدمة الدفع نقدًا، أما الرحلات المدفوعة رقميًا، فقد ارتفعت نسبتها إلى 51% في عام 2022 من 19% في أوائل عام 2016.

تمتلك شركة كريم أكثر من 50 مليون عميل مسجل و2.5 مليون كابتن مسجل، وقد حقق الكباتن أكثر من 4 مليارات دولار من الأرباح حتى الآن، وتقدم كريم اليوم أكثر من 12 خدمة، بما في ذلك خدمات حجز السيارات وتوصيل الطعام والبقالة ووسائل التنقل الصغيرة وخدمات الدفع وخدمات الشركاء، بما في ذلك خدمة اختبار التفاعل البوليميرازي PCR في المنزل وخدمات التنظيف واستئجار السيارات وحجز الفعاليات والغسيل عند الطلب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948