بنك القاهرة يدعم أفريكسم بنك بـ 82 مليون دولار

بنك القاهرة
بنك القاهرة

قام بنك القاهرة أحد البنوك الحكومية المصرية بزيادة استثماره فى البنك الأفريقى للتصدير والإستيراد “أفريكسم بنك” بمبلغ وصل إلى 82 مليون دولار ليرفع بذلك بنك القاهرة إجمالى استثماره بـ “افريكسم بنك” لما يقرب من 115 مليون دولار.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، على أهمية هذه الخطوة في الوقت الحالي، فهدف هذه الخطوة أن تصبح مصر من أكبر مساهمي أفريكسم بنك والذي يقوم بدور فاعل فى تعزيز التجارة بين أفريقيا والعالم، وسوف تدعم هذه الخطوة من زيادة رأس مال “أفريكسم بنك” ، دعما من بنك القاهرة لتطوير عمل البنك في الدول الأفريقية والنهوض بالاقتصاد في القارة بأكملها وتنفيذ العديد من المبادرات لا سيما في ظل الوضع الاقتصادي العالمي.

وأوضح “فايد”: أن هناك علاقة وطيدة بين بينك القاهرة وأفريكسم بنك وتتوافق استراتيجية بنك القاهرة مع ما يقوم به أفريكسم بنك لتعزيز التواجد بالقارة الأفريقية.

وفى السياق ذاته، كشف بهاء الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة، عن اعتزاز بنك القاهرة بالمساهمة في زيادة رأس مال “أفريكسم بنك” لما في هذه الخطوة من دور قوي وفعال في تنمية اقتصاد الدول الأفريقية فـ “أفريكسم بنك” له باع طويل في أفريقيا كما أنه من البنوك التي تتمتع بخبرات واسعة فى قطاع التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

ويسعى أفريكسم بنك إلى زيادة رأس ماله في الفترة المقبلة، ولذلك دعا مساهميه لدعم خطته، إذ يبلغ رأس مال البنك حوالي 6.5 مليار دولار، يدفع منها ما يقرب من 2.6 مليار دولار بهدف تعزيز قدرته على توفير التمويل المطلوب للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا على دول القارة المختلفة وتوفير التمويل الكافي لتوريد اللقاحات للدول الأفريقية، ويسعى البنك إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] بنك القاهرة اليوم عن إطلاق شهادة البريمو إكسترا الجديدة بالعملة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951