“بيراميدز” تصدر 5 آلاف إطار سيارات إلى الولايات المتحدة منتصف 2023

إطار سيارات
إطار سيارات

تعمل شركة «بيراميدز» لصناعة إطارات السيارات على تصدير حوالي 5 آلاف إطار متنوع خاص بالآلات والمعدات الزراعية واللوادر، وذلك للولايات المتحدة الأمريكية، منتصف العام الجاري 2023، كمرحلة أولى للتواجد بقوة فى الأسواق الأمريكية، في طور تنفيذ استراتيجية الدولة الخاصة بتعميق التصنيع المحلي والتوسع في مجال الصادرات.

مصنع بيراميدز للإطارات
مصنع بيراميدز للإطارات

مصنع بيراميدز للإطارات

بدأ مصنع بيراميدز إنتاج الإطارات في مارس من العام 2020 بالاعتماد على تقنيات ألمانية ويد عاملة مصرية، ويقع مقره على مساحة 75 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بجنوب محافظة بورسعيد. ويقدم إطارات للدراجات النارية واللوادر والجرارات الزراعية والفوركليفت، بالإضافة إلى إطارات سيارة ركوب واحدة فقط وهي سوزوكي فان “التمنايه” والمُجمعة محليًا في مصر.

يضم مصنع بيراميدز 5 خطوط إنتاج، هي خط إنتاج الإطارات الخارجية، وخط إنتاج الشمبر الداخلي، وخط إنتاج قطع الغيار، وخط إنتاج باتش لحام الكاوتش، وخط إنتاج المطاط الخاص للمصنع، حيث ينتج المصنع يوميًا 10 آلاف إطار و18 ألف شمبر داخلي و30 طن مطاط خام، ومن المخطط أن يرتفع إنتاجه يوميًا إلى 30 ألف إطار يوميًا في منتصف عام 2023 الجاري.

يعمل بمصنع بيراميدز ما يقرب من 1500 عامل وعاملة أغلبهم من أبناء محافظة بورسعيد، ومن المخطط ارتفاع عدد العاملين به إلى 3 آلاف عامل في أبريل من العام الجاري 2023، في طور خطة المصنع للتوسع على التصدير إلى الكثير من دول الخارج والتي من أبرزها المغرب والجزائر وتونس وسوريا ولبنان والعراق وباكستان وكينيا، وتذهب الكمية الأكبر إلى المغرب وتتراوح من 30 إلى 40 ألف / شهري.

ويعتمد المصنع في إنتاجه على المكونات المحلية بنسبة كبيرة للغاية وأول هذه المكونات الكربون، في ظل تطبيق سياسة الاعتماد في التصنيع على المنتج المحلي، الأمر الذي يوصي به الحكومة لما له من ميزات كبيرة وتسهيلات تمنح للمصنع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬977

مراجعات

1 من 4٬977