“تنزانيا” تحقق في مرض غامض يجتاح البلاد ويتسبب بوفيات

مرض غامض يضرب تنزانيا
مرض غامض يضرب تنزانيا

أعلنت السلطات الصحية التنزانية أنها أرسلت فريقا على أعلى مستوى من الأطباء وخبراء الصحة إلى جنوب شرق البلاد للتحقيق في مرض غامض تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص وأصاب أكثر من ذلك.

وفي بيان صادر منذ ساعات قليلة عن الحكومة التنزانية قال أيفيلو سيشالوي كبير المسؤولين الطبيين في الحكومة، إنه تم اكتشاف المرض الذي تتضمن عوارضه نزيفا من الأنف وحمى وصداعا وتعبا، في منطقة ليندي جنوب شرق البلاد.

وذكر سيشالوي أن الحكومة شكلت فريقا من الخبراء والأطباء الذين وما زالوا يحققون في هذا المرض المجهول، طالبًا من السكان عدم القلق والحفاظ على الهدوء إلى أن تظهر نتائج اللجنة الطبية؛ وحتى الآن تم رصد 13 شخصا أصيبوا بالمرض توفي ثلاثة منهم، وفق ما أعلنته عنه صحيفة “فرانس برس”.

وكشف المسؤول الحكومي سيشالوي أن نتائج اختبار المرضى، كشفت عدم إصابتهم بفيروسات إيبولا أو ماربورج أو كوفيد-19، ونفى كون المرض متعلق بما أعلنته غانا الأسبوع الماضي من رصد إصابتين بفيروس ماربورج الذي تشمل أعراضه الحمى النزفية والتي قد تكون قاتلة مثل إيبولا.

وفي هذا الشأن، صرحت الرئيسة التنزانية سامية صولحو حسن بأن المرض “الغريب” المكتشف مؤخرا في ليندي قد يكون ناجما عن ما أسمته بـ”الاختلاط المتزايد” بين البشر والحيوانات بسبب تدهور الوضع البيئي في البلاد خلال هذه الفترة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908