ثغرة في قضية قاتل نيرة أشرف قد توقف حكم الإعدام

نيرة أشرف
نيرة أشرف

ألقى أشرف نبيل محامي محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف فتاة المنصورة، والمحكوم عليه بالإعدام شنقًا من محكمة أول درجة، بقنبلة مدوية ومفاجأة من العيار الثقيل، تخص حكم الإعدام على موكله، مشيراً إلى أنه وضع يده على ثغرة ستبطل محاكمة موكله والحكم الصادر بالإعدام.

وقال أشرف نبيل المحامى، في تصريحات صحفية، ما نصه: “ثلاث ثوانى فقط من وقائع الجلسة الاولى المذاعة على الهواء مباشرة وفقا لتصريح المحكمة تبطل محاكمة محمد عادل برمتها وتبطل الحكم الصادر بالإعدام وتستوجب نقض الحكم وفقًا لصحيح القانون”.

وللعلم فإن المتهم محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف حرر توكيلًا رسميًا بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق للمحامي أشرف نبيل للطعن في حكم إعدامه أمام محكمة النقض.

أشرف نبيل المحامي

موضوعات ذات صلة:

ومن الحب ما قتل.. تفاصيل جديدة في حادث مقتل فتاة الزقازيق “سلمى بهجت”

بـ 15 طعنة مقتل طالبة إعلام الشروق على يد زميلها

منشور المحامي أشرف نبيل عن القضية

جدير بالذكر أن الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين، سعيد السمادوني، وهشام غيث، القاضيان بمحكمة استئناف المنصورة، أوصت فى حيثيات حكم الإعدام على المتهم محمد عادل، الذي قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام يوم 20 يونيو الماضي، بطعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها، المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، ما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.

ومنذ فترة وجيزة تم تقديم طلب إلى البرلمان المصري للبت في بث حكم الإعدام على الهواء مباشرة ليكون المشهد رادعًا لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الفعلة مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958