حزر فزر.. ايه أكثر كلمة بحث عنها المصريون على جوجل في 2022

شركة جوجل
شركة جوجل

كشفت شركة جوجل في تقرير صادر عنها صباح اليوم الأربعاء 7-12-2022 عن قائمتها السنوية بأكثر ما بحث عنه الناس سواء على المستوى العالمي، أو المحلي، عبر محرك البحث الشهير التابع لها Google خلال عام 2022.

وذكرت الشركة في تقريرها: ”في كل عام، نُلقي نظرة على اللحظات، والأشخاص، والاتجاهات التي أثارت فضولنا الجماعي من خلال (العام في البحث) Year in Search”، لافتة إلى أن الناس في كافة أنحاء العالم سعوا إلى معرفة المزيد عن كل شيء من القضايا العالمية المعقدة، إلى طرق مساعدة بعضهم بعض، ناهيك عن أحدث أخبار الثقافة الشعبية.

وذكرت شركة جوجل إلى أن طرق البحث تتطور إلى ما هو أبعد من الكتابة في صندوق البحث، حيث أصبح الناس يجدون ما يحتاجون إليه بطرائق متنوعة وأكثر طبيعية، على سبيل المثال: دندنة أغنية، أو التقاط صور بواسطة خدمة العدسات Lens، أو سؤال المساعد الذكي Assistant حينما يريدون معرفة المزيد.

ويستخدم الكثير من الناس خدمة Lens، لأغراض عدة منها: ترجمة النصوص في الصور، واستكشاف العالم من حولهم. بينما المساعد الذكي، فقد تم استخدامه بصورة كبيرة لتسهيل شؤون الحياة اليومية، مثل: ضبط المؤقت، والسؤال عن حقائق مسلية، أو طرائف مضحكة.

أعلى الكلمات بحثًا على جوجل في العالم

أما فيما يتعلق بأعلى الكلمات بحثًا على المستوى العالمي، فقد جاءت لعبة ألغاز الكلمات Wordle في المركز الأول في فئة كلمات البحث العامة، وجاء أوكرانيا Ukraine في فئة الأخبار، وجوني ديب Johnny Depp في فئتي الشخصيات والممثلين، ونوفاك جوكافيتش في فئة العَدَّائين، ومباراة الهند وإنجلترا في رياضية الكريكت في فئة المباريات، والملكة إليزابيث في فئة الوفيات.

بينما على المستوى العالمي خاصةً، صنّفت جوجل الكلمات حسب فئات أخرى، وهي: وصفات الطعام، والأغاني، والعروض التلفازية، علاوة على فئات أخرى خاصة بخدمة Lens، وهي: فئة النباتات المنزلية، والحيوانات الأليفة، والفطر والنباتات الأخرى.

وهناك مجموعة فئات خاصة بخدمة الخرائط، وهي: المعالم الثقافية، والمواقع ذات المناظر الخلابة، والمعارض. بالإضافة إلى فئة خاصة بالبحث عن الأغاني عن طريق الدندنة.

أعلى الكلمات بحثًا على جوجل في مصر والعالم العربي

وفيما يخص الكلمات الأكثر بحثًا عنها في العالم العربي فقد كان الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، الذي توفي مطلع شهر فبراير الماضي بعد أن سقط في بئر بالمغرب وبقي لأيام في باطن الأرض، حتى أنه تصدر محرك البحث في العديد من الدول، مثل: السعودية، الإمارات، مصر. وفي الآونة الأخيرة كانت فعاليات كأس العالم الجارية حاليًا في قطر من بين الأشياء الأخرى التي بحث عنها العرب بصورة كبيرة للغاية.

يشار إلى أنه من أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها في مصر أسعار الدولار، فعلى مدار العام يبحث الكثير من المصريين عن أسعار الدولار، نظرًا لارتباط الدولار ارتباطًا قويًا بالأسواق، وبمختلف أسعار السلع، لا سيما التي يتم استيراد خاماتها أو بعض من هذه الخامات في صناعتها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬954

مراجعات

1 من 4٬954