“ميتا” تعتمد على تقنية الفيديو لتحديد عمر المستخدمين

ميتا
ميتا

كشفت شركة “ميتا” عن قيامها باختبار نظام جديد للتأكد من عمر مستخدمي خدمة “Facebook Dating”، وذلك ضمن تحركات الشركة لجعل الخدمة أكثر أماناً للمستخدمين في الوقت القادم، إضافة إلى حماية صغار السن والمراهقين.

ووفق بيان نشر عبر موقع “أكسيوس”، فإن الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تستهدف من خلال تجربتها التأكد من بلوغ المستخدمين السن القانوني (18 عاماً أو أكثر) للتسجيل والاستفادة من الخدمة.

يذكر أنه في شهر يونيو الماضي، قامت شركة “ميتا” بتجربة النظام ذاته مع تطبيق “إنستجرام”، والذي يتأكد من هوية المستخدمين عبر مقاطع فيديو بوضع الـ”سيلفي”، علاوة على مشاركة المستخدمين لصور هوياتهم الشخصية، والتي تتضمن بياناتهم بما في ذلك تاريخ ميلادهم.

وبحسب “ميتا”، فإن نظام تأكيد العُمر نجح في حرمان مستخدمي “إنستجرام” من التحايل على نظام تحديد العمر، إذ منع المستخدمين من تغيير تواريخ ميلادهم بعد إنشاء حساباتهم وتأكيد هوياتهم العمرية.

وتتعاون “ميتا” مع شركة “Yoti” المتخصصة في تطوير أدوات برمجية للتأكد من عمر المستخدمين عبر الذكاء الاصطناعي لتحليل ملامح وبيانات الوجه، وتتخذ الشركة هذه الخطوة لتقديم خدمة أفضل لكل شخص حسب عمره، ولتخفيف الضغط المستمر على الشركة من جانب المُشرعين والمستخدمين حول العالم بشأن خصوصية البيانات وتقييد المحتوى الذي يصل إلى صغار السن والمراهقين.

ودير بالإشارة أن العام الماضي شهد نشر فرانسيس هوجين، موظفة شركة “ميتا” السابقة، مستندات داخلية تثبت التأثيرات السلبية لمنصة إنستجرام على صغار السن والمراهقين، وتهاون الشركة في التعامل مع هذه المشكلة.

وكانت “ميتا” قد أطلقت خدمة “Facebook Dating”، في دول عدّة عام 2019، وجاء ذلك بعد أشهر من أزمة كبيرة جرّاء الكبرى تسريب بيانات 87 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، بعد استغلال شركة “كامبريدج أناليتكا” البريطانية تلك البيانات لأغراض ترويجية ودعاية سياسية، دون علم أو موافقة المستخدمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942