خسائر بالجملة لأكبر الشركات التكنولوجية العالمية في الساعات الأخيرة

شركات التكنولوجيا العالمية
شركات التكنولوجيا العالمية

شهدت جلسات التداول في البورصة العالمية الأخيرة خسارة أكبر الشركات التكنولوجية لما يزيد على تريليون دولار من قيمتها السوقية، يأتي هذا الأمر على خلفية رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء الماضي، ويبدو أن اهتمام المستثمرين في الوقت الحالي يميل نحو المنطقة الآمنة، لذلك توجهت أنظار المستثمرين نحو السلع الأساسية مثل Campbell Soup وJM Smucker وGeneral Mills.

وانخفض مؤشر الأسهم الأميركية  S&P 500 إلى ما دون 4 ألاف نقطة يوم الإثنين، بعد أن انخفض بنسبة تقدر بنحو 7% منذ انتهاء جلسة يوم الأربعاء وإغلاق السوق، في الوقت الذي انخفض فيه مؤشر ناسداك 100 بنسبة 10% تقريباً خلال نفس الفترة.

يشار إلى أن شركة أبل، الشركة العامة الأشهر عالميا والأكثر قيمة في العالم، قد تخلت عن 220 مليار دولار من حيث القيمة في أعقاب إغلاق التداول يوم الأربعاء، وهو اليوم الذي خرج فيه جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ببيانه الذي جاء فيه أن التضخم كان مرتفعاً بشكل ملحوظ للغاية وأنه لا توجد خطط فعلية لرفع سعر الفائدة لأكثر من نصف نقطة مئوية.

وفي الأسطر القادمة سنستعرض الخسائر الكبيرة التي طالت شركات التكنولوجيا العالمية خلال أيام التداول الثلاثة الماضية:

  • خسرت “مايكروسوفت” ما يقرب من 189 مليار دولار من حيث القيمة.
  • “تسلا” فقدت ما يقرب من 199 مليار دولار من قيمتها السوقية.
  • الشركة الأم لغوغل “ألفابت”، هبطت بحوالي 123 مليار دولار عما كانت عليه الأسبوع الماضي.
  • انخفضت قيمة “أمازون” بنحو 173 مليار دولار.
  • شركة “نافيديا” العاملة في مجال تصنيع الرقائق، والتي يتم الاعتماد عليها من قبل كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خسرت ما يقرب من 85 مليار دولار.
  • Meta Platforms الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا “فيسبوك”، خسرت ما يقرب من 70 مليار دولار من قيمتها.

قد يعجبك ايضا

4 تعليقات
  1. […] التطورات التكنولوجية وضعًا جديدًا للعمل يكتسب شعبية كبيرة، حيث يُعرف أسلوب […]

  2. […] كشف الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، سوندار بيتشاي، في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين أن “غوغل ستبطئ وتيرة التوظيف استجابة لتوقعات اقتصادية عالمية غير مؤكدة”، وقال بيتشاي في الرسالة التي حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست”، إن غوعل وظفت بالفعل آلاف الموظفين هذا العام وستستمر في التوظيف، لكنها ستبدأ في تركيز جهود التوظيف على الوظائف الهندسية والأدوار الفنية الأخرى. […]

  3. […] كشف الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، سوندار بيتشاي، في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين أن “جوجل ستبطئ وتيرة التوظيف استجابة لتوقعات اقتصادية عالمية غير مؤكدة”، وقال بيتشاي في الرسالة التي حصلت عليها صحيفة “واشنطن بوست”، إن جوجل وظفت بالفعل آلاف الموظفين هذا العام وستستمر في التوظيف، لكنها ستبدأ في تركيز جهود التوظيف على الوظائف الهندسية والأدوار الفنية الأخرى. […]

  4. […] شركة جوجل بطردت أحد مهندسيها، الذي قال إن نظام الذكاء الاصطناعي للشركة يمتلك […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬955

مراجعات

1 من 4٬955