راكتا للورق تبحث عن شريك لها لتطوير مصانعها وفقا لمخطط وضعه استشاري هندي

راكتا للورق
راكتا للورق

قال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة العامة لصناعة الورق “راكتا للورق” التابعة للشركة القابضة قامت بطرح كراسة الشروط الخاصة بالبحث عن شريك لها للدخول معها في أعمال تطوير الشركة، ومن المتوقع أن تجد الشركة هذا الشريك قبل نهاية الشهر الجاري، وهذا هو المستهدف، حتى تشرع الشركة في تطوير خطوط الإنتاج والمصانع التابعة لها.

وأضاف مصطفى، في تصريحات صحفية، أن الشركة انتهت بالفعل من مراجعة كراسة الشروط وخلال الساعات والأيام القليلة الماضية سوف تطرح أمام الشركات التي لديها رغبة في أن تكون شريكًا لراكتا، موضحا أن راكتا للورق أوقفت إنتاجها منذ أواخر العام 2019 وتحديدا في شهر سبتمبر من العام المذكور، مفيدا بأن التوقف جاء بسبب أعمال التطوير الخاصة بخطوط الإنتاج.

وتحتاج راكتا للورق استثمارات تبلغ حوالي 172.8 مليون دولار، مع وجود فرص لدى الشركة لتطوير بعض المعدات وإحلال البعض الآخر بماكينات جديدة، حسبما أدلى رئيس القابضة للصناعات الكيماوية.

راكتا للورق
راكتا للورق

خطة تطوير راكتا للورق

ووضع الاستشاري الهندي C2C خطة محكمة لتطوير الشركة مقسمة لأربعة نقاط، تتضمن استبدال ماكينات خط الإنتاج الثاني، بماكينة حديثة متخصصة في مجال إنتاج أوراق التغليف بطاقة إنتاجية تبلغ حوالي 200 طن يوميًا وباستهلاكات معيارية منضبطة مما يؤدي لتقليل تكلفة الإنتاج وارتفاع معدلات جودته، وسوف تحتاج هذه المرحلة ما يقرب من 17.7 مليون دولار.

ومن المخطط تطوير ماكينة رقم 3 لإنتاج أوراق التغليف ذو الجرامات المرتفعة بطاقة إنتاجية تبلغ 300 طن يوميًا، وستتكلف هذه المرحلة 24.3 مليون دولار، وفي الخط الثالث، سيتم استبدال الماكينة رقم 4 بماكينة متطورة لتقوم بإنتاج ما يقرب من 220 طن يوميا من الكرتون المغطى، وستكون هذه الماكينة الجديدة مؤهلة لإنتاج الكرتون الفاخر لعبوات الأدوية وغيرها، ومن المتوقع أن تكون تكلفة هذه المرحلة 26.1 مليون دولار.

ووجه الاستشاري الهندي أيضًا إلى تطوير خط الإنتاج الرابع، وهو الخط المتخصص في إنتاج اللب البكر بطاقة إنتاجية 250 طن يوميًا، وسوف يتكلف تطوير هذا الخط ما يقرب من 102.7 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬002

مراجعات

1 من 5٬002