رئيس اتحاد الصناعات: نسعى لإنشاء 10 مدارس فنية بالتعاون مع قطاع البنوك

محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات
محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات

كشف المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، عن أن الاتحاد يسعى في الفترة الأخيرة لعقد مشاورات للتوصل إلى اتفاقيات مع قطاع البنوك لتنفيذ عدد 10 مدارس فنية، لما للتعليم الفني من أهمية في الوقت الراهن، وتنفيذا لدعوات سيادة الرئيس بالاهتمام بهذا النوع من التعليم، موضحا أن ملف التعليم الفني يضعه الاتحاد بين أهدافه الاستراتيجية لتخريج عاملين قادرين علي المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

جاء ذلك خلال كلمة السويدي في حفل تخريج الدفعة الأولى لمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وذكر أن الاتحاد حرص على الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تنفيذ تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية في عدد من القطاعات الصناعية علي أن يتم بعد ذلك التوسع في إنشاء العديد من المدارس لتغطية احتياجات سوق العمل في المجالات الصناعية المختلفة خاصة وأن الاتحاد يتبعه 19 غرفة صناعية تنخرط تحتهم 104 ألف منشأة صناعية تمثل جزء هام من سوق العمل المصري.

ويعمل الاتحاد على حث الغرف الصناعية باعتبارها شريك صناعي لتبني الفكرة وإقامة مدارس متخصصة في قطاعاتهم الصناعية المختلفة بحسب ما قاله السويدي، ومن هذا المنطلق يسعى الاتحاد من خلال شركائه الدوليين وشركاء التنمية لاستحضار جهات اعتماد دولية لاعتماد المناهج والمدارس وتخريج دفعات قادرة علي المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

واختتم السويدي كلمته بالإشادة بنجاح تجربة المدارس التكنولوجية التطبيقية الرائدة في تطوير منظومة التعليم الفني في مصر، ضمن توجيهات القيادة السياسية نحو تطوير جودة التعليم وربطه باحتياجات سوق العمل وبناء الإنسان المصري، متمنياً التوفيق لخريجي المدرسة في حياتهم العملية المقبلة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] إبراهيم إمبابى رئيس شعبة الدخان فى اتحاد الصناعات ، إنه لا زيادة فى أسعار السجائر حاليا ، بعد فرض ضريبة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942