صور مبهرة للحي الحكومي في العاصمة الإدارية قبل تشغيله بأيام

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية
الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية، قبل تشغيله بكامل طاقته بأيام قليلة، وتظهر الصور مدى روعة وجمال تصميم هذا الحي، ومدى اهتمام الحكومة الكبير بنقل موظفي الدولة إلى مكان غاية في الروعة يساعدهم على إنجاز مهامهم بكل سهولة ويسر.

وانتهت الحكومة والشركات المنفذة للمشروع من أعمال الإنشاءات والبنى التحتية والمرافق العامة بالحي الحكومي، وتعمل الدولة على توفير سبل النقل والمواصلات للعاملين بهذا الحي حتى لا تكون هناك مشقة في الوصول إلى العاصمة الإدارية.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

تبلغ مساحة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة 1133 فدانًا بما يعادل 4.8 مليون متر مربع، وتشمل المرحلة الأولى مبنى مجلس النواب ومجلس الوزراء، بالإضافة إلى المباني الوزراية بإجمالي 34 مبنى تتبع 29 وزارة على مساحة 153 فدانًا، وتبلغ تكلفة هذا الحي ما يقرب من 60 مليار جنيه.

وللعلم فإن الهدف من إنشاء مشروع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية هو جعله منطقة جذب للاستثمار المستمر والأعمال، وحتى يصبح أحد الثورات العمرانية  المصرية، كما أن الحكومة راعت في بناء هذا الحي ونقل موظفين الدولة إليه التخفييف من التكدس السكاني في وسط البلد في القاهرة.

ويعد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية نواة تشغيل لنظام إلكتروني جديد يبدأ من موظفين العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة، ومن خلال هذه الأنظمة سيتم القضاء على الازدحام بالمصالح الحكومية، مع مراعاة توفير كل احتياجات السكان في أسرع وقت وإنشاء الوزرات بأحدث الأجهزة على الإطلاق.

ويستوعب الحي الحكومي لما يقرب من 50 ألف عامل، وهذا الرقم كبير للغاية، وبنقل هؤلاء الموظفين إلى العاصمة الإدارية سيحدث تخفيف للازدحام الضخم الذي يحدث بمناطق الوزارات بقلب القاهرة والجيزة.

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة في معلومات

– بدأ العمل في هذا الحي خلال العام 2015 بالتزامن مع وضع حجر أساس العاصمة الإدارية.

 – يقام الحي الحكومي على مساحة 1.5 مليون م2 بما يعادل 150 فدانًا.

– مساحة المباني تصل إلى أقل من 30% وباقى المساحة مسطحات خضراء.

– المباني الحكومية مجهزة بأحدث أجهزة التكنولوجيا.

– يشمل الحي الحكومي 10 مجمعات وزارية بإجمالى 34 وزارة بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب ومحور رئيسى يتوسط المبانى الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

– يتوسط الحي الحكومي منطقة بلازا من المقرر لها أن تكون ساحة ترفيهية للموظفين تضم حدائق ونوافير مياه متنوعة المناظر والأشكال.

– تصل مساحة كل مجمع بالحي إلى 170 ألف متر مربع بإجمالي 1.5 مليون متر ربع.

– سيتم نقل الموظفين إلى الحي الحكومي من خلال القطار السريع فضلا عن أن الحكومة تخطط لإنشاء «ترام»، يقل العاملين من أمام استاد القاهرة إلى الحي الحكومي.

مميزات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة 

يقع الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة على بعد ربع ساعة عن الحي السكني، وحوالي 10 دقائق من (فندق الماسة ومبنى الكنيسة)، وخلال إنشاء المباني الخاصة بالحي تم مراعاة مقاومتها لكافة أنواع المخاطر كالزلازل والحرائق، ويضم كل مبنى مولد كهربائي لتفادي انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ، ويتم التخديم على هذه المباني بالعديد من الخدمات الموجودة بمقر العاصمة مثل أماكن وقوف للسيارات – الاستراحات والمطاعم – مشروع القطار الكهربائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬916

مراجعات

1 من 4٬916