رائد المناخ: الأمم المتحدة تعلن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء مبادرة عالمية

الدكتور محمود محيي الدين
الدكتور محمود محيي الدين

قال الدكتور محمود محي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية، ورئيس لجنه التحكيم في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إنه بعد أيام قليلة ويبدأ مؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ في ظل أجواء عالمية مضطربة، موضجًا خلال كلمته فى موتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أن العالم يواجه مشكلات وتحديات في الحصول على الطاقة والاستثمارات اللازمة لجهود تكييف المناخ.

وأكد رائد المناخ للرئاسة المصرية ورئيس لجنه التحكيم في المشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء هي مبادرة وطنية مصرية غير مسبوقة تلاقي دعم ومساندة دولية والامم المتحدة.

وأضاف محيي الدين أن المشروعات الخضراء الذكية ترتبط ارتباط وثيق بالتنمية المستدامة وبدون التكنولوجيا والحلول التقنية لن يكون هناك تنمية حقيقية، مشيرًا إلى أن رئاسة مصر لمبادرة قمة المناخ تبدأ مع بداية المؤتمر في شرم الشيخ.

ويرى محيي الدين أن توطين مبادرة التنمية المستدامة واستراتيجية 2030 والتى تعد هذه المبادرة هي ترجمه حقيقية
لتلك الرؤية بهذه المشروعات. بالإضافة إلى أنها تعد فرصة أيضا في زيادة القدرة الإنتاجية والتصدير، كاشفًا عن إطلاق مبادرة جديدة من الأمم المتحدة لنقل تلك المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء إلى مبادرة عالمية وتعد من أهم المساهمات في قمة المناخ Cop27.

وانطلقت صباح اليوم فاعليات مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى وبحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووزير التنمية المحلية،والتي من المقرر مشاركتها ضمن مؤتمر الأطراف COP27 والذي تستضيفه مصر في نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.
يشار إلى أن فاعليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن جهود التنمية والتكيف مع التغيير المناخ وتفاصيل مشروعات المبادرة الخضراء الذكية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936