رجال أعمال الاسكندريه والمنطقة الروتارية يوقعا بروتوكول تعاون لتمويل وتأهيل وتدريب 5000 فرد

مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية

وقعت جمعيه رجال أعمال الاسكندريه، برتوكول تعاون مشترك مع لجنة RCC، بالمنطقه الروتاريه 2451، بهدف تمويل وتأهيل وتدريب 5000 متقدم من الراغبين في الحصول على تمويل وتدريب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية التابع لرجال أعمال الاسكندريه، حيث شارك في حفل توقيع البرتوكول الدكتورة نفيين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ووفد من جمعيه رجال أعمال الاسكندريه يترأسه محمد هنو رئيس مجلس إدارة رجال أعمال الاسكندريه.

وكشف من جانبه محمد هنو، أن مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية التابع لرجال أعمال الاسكندريه سيوفر الدعم في مجالات التمويل والتأهيل والتدريب، للمتقدمين للمشروع من خلال المنطقة الروتاريه التي تم توقيع البرتوكول معاها، مما يوفر ميزة نسبية تسهل علي المرشحين من المنطقة الحصول علي التمويل والتأهيل بالاضافه إلي تدريب كوادر تابعة للمنطقه الروتاريه، فيما أشار هنو أنه من المتوقع أن يتم توفير 50 مليون جنيه ل5000 مرشح وفق البرتوكول الذي سيمتد لمده عام كامل.

واوضح هنو، أن رغم ان الجمعيه استهدفت التنميه الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال الا انها منذ نشآتها اهتمت ايضاً بخدمة المجتمع وأصبحت العمل الأساسية للجمعيه وكانت باكورة الأفكار مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية وبناء مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بهدف التدريب والتأهيل والتوظيف يتم الصرف عليه من خلال الجمعية.

من ناحيتها تقدمت الدكتورة نفيين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالشكر لجمعية رجال أعمال الاسكندريه والدور الكبير الذي تقوم به والدعم المجتمعي الكبير الذي تقوم به من خلال مشاريع تنموية تستهدف دعم المجتمع، قائلة نحن نتحرم الجمعيه ودورها الكبير ، وسبل التنميه في القطاع الخاص من خلال دور ملموس من خلال رجال أعمال الاسكندريه منذ سنوات وهي جمعيه رائده في الفكر الاستثماري الخيري وهو ما يجمع بين الروتاري ورجال أعمال الاسكندريه.
ونوهت القباج، أن الأدوار التي يلعبها كل من رجال أعمال الاسكندريه والروتاري والبروتوكول الذي تم توقيعه بين الجهتين المستفيد منه الفئات الأكثر احتياجا في مختلف المناطق المحتاجه في كل محافظات الجمهورية، مضيفة إلي أن المسئوليه علي عاتق الجهتين كبيرة ونحن كوزارة نثق في جمعيه رجال أعمال الاسكندريه والروتاري في الوصول إلي الهدف المطلوب، وحان الوقت لكي يحصل المجتمع المدني علي وضعه الطبيعي الذي يستحقه.

من جانبه قال شريف شومان، المدير التنفيذي لمشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية التابع لرجال أعمال الاسكندريه ، أن البرتوكول يستهدف تقديم خدمات تمويلية وغير تمويلية مع الاستثمار في الموارد البشرية والتكنولوجية لدعم وتنميه أصحاب الانشطة والمشروعات الصغيرة لتحقيق حياه افضل اقتصاديا واجتماعيا وصحياً مع الحفاظ علي الأداء المالي والاجتماعي.

وشدد شومان ، علي أن مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية يتواجد في 18 محافظه من محافظات الجمهورية ومايقارب من 106 فرع، ويقوم بتمويل الأنشطة الصناعيه والتجارية والخدمية والحرفية والزراعيه، مضيفاً بأن البرتوكول الذي تم توقيعه يستهدف توفير مزايا تمويليه وتدريبيه وتأهيليه للمرشحين من قبل المنطقه الروتاريه، وترشيح متدربين لديهم رغبه في أقامه مشاريع خاصه بهم، علي أن يتم ذلك وفق سياسات الجمعيه ولكن بصورة أسرع وفق البرتوكول الموقع، مضيفاً نستهدف استمرار البرتوكول ليشمل 15 الف عميل من المرشحين من قبل الروتاري.

وكشف شومان، أن مشروع تنميه المنشآت الصغيرة والحرفية بيت خبرة تمويل المشروعات متناهيه الصغر في الوطن العربي، مشيرا بأن رجال أعمال الاسكندريه قامت بافتتاح بفتح أفرع في القري لتقديم التمويل، ووصلنا ل106 فرع في 18 محافظه وقريبا سنكون في كل محافظات الجمهورية، ونعد رواد صناعة تمويل المشروعات متناهيه الصغر في الوطن العربي، حيث قمنا بعدد من الأفكار المهمة علي رأسها صندوق تكافل للعاملين لدعم العملاء في حالة الوفاة والعجز، مع اقل سعر فائدة في التمويل، كاشفا أن المشروع وصل لأكثر من 61 الف قرض شهريا، بإجمالي 720 مليون ، فيما بلغ إجمالي القروض منذ 1990 27 مليار جنيه، لأكثر من 6 مليون قرض، ومايقارب من 506 الف عميل حاليا بنهاية يوليو الماضي.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] تستضيف جمعية رجال أعمال الاسكندريه غدا السبت الموافق 13 اغسطس الجاري الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامه الغذاء، حيث يناقش اللقاء عدداً من المحاور التي تهم قطاع الأعمال بالإسكندرية ، بالاضافة الي التطرق إلي عديد المواضيع التي وجه بها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه لتيسير العمل داخل المنافذ الجمركية علي غرار ماتم إنجازة خلال الفتره السابقه بمحافظه بورسعيد. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918