روسيا تسابق الزمن لتطوير شبكات الجيل السادس 6G

أفادت مصادر روسية مطلعة في مجال تطوير الإلكترونيات الحديثة في روسيا بأن خبراء التكنولوجيا يعكفون على تنفيذ مشروع خاص بتطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G.

وأوضحت وسائل إعلام روسية نقلا عن أوليغ إيفانوف، مدير معهد الأبحاث الراديوية الروسي، قوله: “روسيا تعمل على مشروع لتطوير تقنيات جديدة لشبكات 6G، الخبراء التابعون لمعهدنا سيتعاونون مع خبراء من معهد سكولتيك التابع لمركز سكولكوفا للابتكارات، بهدف وضع الأطر التنظيمية للشبكات الجديدة، وتنظيم أمن عملها، وتطوير تقنيات جديدة لتشغيلها”.

وفي تقرير صادر في صحيفة “إزفيستيا” الروسية أشار أحد المصادر إلى أن التقنيات الجديدة التي يعمل عليها الخبراء الروس من المفترض أن تكون جاهزة بحلول العام 2025، وقد يكلف المشروع روسيا ما يقرب من 30 مليار روبل.

وفي السياق ذاته، قال إيلدار مورتازين، الخبير التقني في Mobile Research Group: “إن تطوير شبكات الجيل السادس الخلوية في روسيا مرتبط بتطوير شبكات 5G، فالعملية تأتي بشكل تراتبي، ومن المستحيل تطويرمعدات لشبكات 6G دون تطوير معدات لشبكات 5G أولا”. وأردف “من الضروري جدا تطوير شبكات 6G في روسيا، بغض النظر فيما إذا كانت معدات هذه الشبكات محلية التطوير أو مطورة في الصين أو في دول أوروبية”.

جدير بالذكر أن دميتري لاكونتسيف، الخبير التقني ورئيس مركز “NTI” الروسي للاتصالات وإنترنت الأشياء، كان قد أوضح في وقت سابق أن شبكات 6G من المفترض أن تظهر في روسيا في الفترة المقبلة، بعد 3 أو 4 سنوات من إطلاق اختباراتها التجارية.

وبحسب المختصين في مجال الشبكات وتكنولوجيا المعلومات فإن سرعة نقل البيانات في شبكات 6G من المفترض أن تصل إلى 1 تيرابايت كل ثانية، أي أسرع بـ 50 مرة تقريبا مما هي عليه الآن في شبكات 5G الحديثة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951