سعر ومواصفات آيفون 13 برو في مصر 2022

iphone 13 pro

قامت شركة آبل بطرح إصدار هاتفها iPhone 13 Pro ضمن سلسلة من الهواتف التى يهتم بها العديد من محبى ماركة آيفون، ولهذا سوف نتناول فى الأسطر القادمة مواصفات هذا الهاتف وعيوبه ومميزاته وسعره، حتى يتثنى للقارئ الإلمام بكل تفاصيل هذا الهاتف.

مواصفات آيفون 13 برو

يأتي هاتف iPhone 13 Pro بأبعاد 146.7×71.5×7.65 ملم مع وزن يصل إلى حوالى 203 جرام، كما يأتى داعما لتقنية اتصال المجال القريب ((NFC، ويتيح الهاتف تشغيل شريحتي اتصال من نوع Nano Sim وeSIM، بدعم كل من شبكات الاتصال بداية من شبكات اتصال الجيل الثاني الـ G2 والجيل الثالث الـ G3 والجيل الرابع الـ G4 والجيل الخامس الـ G5.

وفيما يخص تصنيع الهاتف فالهاتف يأتي مصنعًا من الزجاج مع إطار من الستانلس ستيل، كما أن هذا الهاتف يمتاز بمقاومته للماء والغبار بشهادة الـ IP68 ليتحمل الهاتف الوضع في الماء حتى 6 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

أما الشاشة فهى من نوع Super Retina XDR OLED تأتى بمساحة 6.1 إنش بدقة 1170×2532 بكسل بمعدل كثافة بكسلات يساوى 460 بكسل/إنش، مع وجود طبقة مقاومة للتبصيم والزيوت على شاشة الهاتف من نوع oleophobic coating بالإضافة إلى زجاج مقاوم للخدش، وتدعم الشاشة خاصية الـ HDR10 كما تدعم معدل التحديث الأعلى الـ 120Hz، ويصل سطوع الشاشة تحت الشمس إلى حوالى 1000 شمعة وهو رقم جيد للغاية مع أقصى سطوع 1200 شمعة.

أما عن أداء iPhone 13 Pro فالهاتف مزود بمعالج A15 Bionic بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسومي من نوع Apple GPU 5 Core بخمسة أنوية للحصول على أقوى أداء مع أقل استهلاك للبطارية.

وفيما يخص الكاميرا فإن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة SL 3D وهي مختصة بالعزل وبصمة الوجه وتسمى الـ TrueDepth، بينما يأتى الهاتف بكاميرا خلفية رباعية إذ تأتي الكاميرا الأولى الأساسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.5 هذه الكاميرا تدعم مستشعر جديد يطلق عليه الـ IBIS لتصوير أفضل مع دعم التثبيت الميكانيكي بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل وهي الخاصة بالزوم الحقيقي X3 وهى التى تدعم المثبت البصري الـ OIS وهى كاميرا مميزة لاسيما عند تصوير الفيديوهات وتأتى هذه الكاميرا بفتحة عدسة F/2.8 أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا المختصة بالتصوير الواسع، بينما الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة TOF 3D لعمل العزل والبورتريه، يذكر أن الهاتف مزود بفلاش ثنائي من نوع LED وقد أعلنت الشركة أن غطاء عدسة الكاميرات مصنوع من الكريستال الياقوتي.

يقوم الهاتف بتصوير الفيديوهات بجودة الـ K4 بدقة 2160 بمعدل التقاط 24 و25 و30 و60 إطار في الثانية، فضلا عن أن الهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 24 و25 و30 و60 إطار في الثانية، كما يدعم الهاتف التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، فضلا عن أن الهاتف يدعم التصوير الـ Slow Motion إذ يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 120 و240 إطار في الثانية الواحدة.

ويأتى iPhone 13 Pro مزودا بميكروفون إضافي لعزل الضوضاء، كما يدعم السماعات الخارجية الاستيريو والتي تعطى تجربة صوتية مميزة للغاية، كما يأتى الواي فاي بالهاتف بترددات الـ a/b/g/n/ac/6 فضلا عن دعم الهاتف للـ Dual-band, hotspot، كما أن الهاتف مزودا ببلوتوث بإصدار 5.0 فضلا عن دعمه  الـ A2DP, LE، ودعمه خاصية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS ودعمه أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, QZSS ، يشار إلى أن الهاتف يأتى بمنفذ USB من نوع Lightning.

أما عن وسائل الأمان والحماية بالهاتف فقد جاء الهاتف بدعم خاصية الـ Face ID للتعرف على الوجه وفتح الهاتف من خلال ذلك، وهذه الخاصية تعمل بمستشعر عن طريق الكاميرا الأمامية، كما أن الهاتف يدعم معظم المستشعرات الأخرى مثل البوصلة والتسارع والقرب والضغط الجوي والجيروسكوب.

وفيما يخص البطارية فهى تأتى بحجم 3125 مللي أمبير لتعمل لفترة أطول بساعة ونصف من بطارية هاتف iPhone 12 Pro، فضلا عن دعم البطارية للشحن السريع بقوة 20 واط والشحن اللاسلكي الـ MagSafe بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي مع شواحن الـ Qi العادية بقوة 7.5 واط.

يتوفر هذا الهاتف بأكثر من لون فمنه الأزرق الفاتح سييرا والفضي والذهبي والرصاصي الداكن، كما يأتي هذا الهاتف بنظام تشغيل آبل الأحدث الـ iOS 15.

مميزات آيفون 13 برو

  • يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس الـ G5 .
  • مقاوم للماء والغبار بتقنية IP68 .
  • كاميرات ممتازة.
  • أداء قوى بفضل معالج الـ A15 Bionic المطور كلياً مع معالج رسومي قوي بـ 5 أنوية.
  • تأتي السماعات الخارجية بصوت ستريو عالي ومتميز.
  • شاشة كبيرة تدعم معدل التحديث الأعلى الـ 120Hz، تتميز أنها من النوع Super Retina XDR OLED.

عيوب آيفون 13 برو

  • لا يدعم 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن .
  • نوتش كبير بالرغم من تصغيره بنسبه 20% .
  • الـ Lighting قديم كان من المفضل استخدام Type C .
  • ما زالت شريحة eSim غير مدعومة في شركات الاتصال الحالية.
  • التصميم لم يختلف عن تصميم iPhone 12 Pro .
  • لا يوجد مع الهاتف شاحن سريع ولا سماعات للأذن وسيكون عليك شراءها بشكل منفصل.
  • سرعات الشحن لم يتم تطويرها.

سعر آيفون 13 برو

النسخة 256 جيجا تأتى بسعر 23 ألف جنيه.

النسخة 128 جيجا تأتى بسعر 21 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] العالمية بصورة رسمية عن موعد مؤتمر الإعلان عن سلسلة iPhone 14، مشيرة إلى أن الإعلان عن هذه السلسلة سيكون يوم […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918