“سيليستيك” سيارة جديدة يدوية الصنع من “كاديلاك”

كاديلاك سيليستيك
كاديلاك سيليستيك

أعلنت شركة “كاديلاك” التابعة لمجموعة “جنرال مورتورز الأمريكية” عن مفهوم جديد خاص بسيارات سيليستيك الاختبارية التي تنتمي لفئة سيارات الهاتشباك، فمن المقرر أن تظهر هذه السيارة بتصميم دراماتيكي مع مميزات تقنية مستقبلية عالية، وسوف تمتاز هذه السيارة بكونها من الطرازات التي تعكس تاريخ هذه العلامة العريق.

ومن المعلن عنه من قبل الشركة وتناقلته وسائل الأعلام المتخصصة في مجال السيارات أنه سيتم إنتاج  كاديلاك Celestiq  يدويًا بكميات محدودة للغاية في المركز التقني والبحثي “وارن” التابع لشركة جنرال موتورز، والكائن بولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة، وسوف يتمكن المشترون من اختيار عوامل التخصيص بالطريقة التي تلائم أذواقهم وطبائعهم المختلفة.

وبحسب تقرير “كار آند درايفر” المتخصص في مجال السيارات، ستكون مجموعة نقل الحركة الكهربائية في السيارة ذات الدفع الكلي قياسية؛ مع استخدام تقنية بطاريات Ultium الخاصة بشركة جنرال موتورز.

ويعد هذا المشروع هو المشروع المستقبلي للشركة في خضم المنافسة القوية للسيارات الكهربائية في الأسواق العالمية، وتعلق كاديلاك آمالا كبيرة عليه، لكن من المتوقع أن لا يتم طرح هذه السيارات للمنافسة السوقية بل ستكون لفئات محددة وبكميات محدودة حسب الطلب، فالسيارة كما ألمحنا ستكون صناعة يدوية فريدة.

جدير بالذكر أن كاديلاك ليست هذه أول مرة لتقوم بتصنيع طرازاتها يدويًا، ولكن سيليستيك ستكون أول سيارة إنتاج تجاري تم بناؤها يدويا في المقر الهندسي للشركة، ومن المتوقع أن تظهر نسخة الإنتاج من Celestiq كموديل عام 2025.

وقال مسئولون في كاديلاك: “ستحتوي سيليستيك على خامات لم تتواجد في طرازات بوجاتي وكونيجسيج”، ومن المتوقع أن تأتي السيارة بسعر 300 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] نتائج دراسة علمية تحت عنوان “سمية الهواء داخل السيارات المركونة ” وذكرت أن 40 مادة تنبعث بالفعل في داخلية […]

  2. […] في مصر مستمرة، وذلك مع تسجيل ارتفاعات كبيرة في أسعار السيارات بالأسواق في ظل نقص واضح في المعروض إضافة إلى تراجع […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬958

مراجعات

1 من 4٬958