شاومي تدخل سوق صناعة السيارات

سيارة شاومي الكهربائية
سيارة شاومي الكهربائية

كشفت شركة شاومي العالمية عملاق صناعة الأجهزة التكنولوجية النقاب عن أنها ستدخل مجال التنقل الكهربائي في القريب العاجل، عبر تأسيس شركة شاومي سمارت للمركبات الكهربائية، والتي بالفعل بدأت في عملها في 30 مارس 2021 الماضي، لتنافس بذلك كلا من جوجل وآبل.

وأظهرت التقارير الصادرة من الشركة أن النموذج الأولي لسيارات شاومي الكهربائية جاهز للظهور لأول مرة وقد يتم الكشف عنه في أغسطس القادم، لكن هناك أنباء عن أنه قد تم رصد هذا النموذج فى الصين لأول مرة في الأيام الماضية.

وأعلنت شاومي أن سياراتها الجديدة ستكون من فئة السيارات السيدان، وستنطلق مرحلة الاختبارات الخاصة بها خلال فصل الشتاء المقبل، ووفقًا للمشاهدة الأولية للسيارة فإن مظهرها الأولى كسيارة سيدان رياضية ولكنها تميل إلى الجانب العملي في الخلف، وقد وضعت الشركة معدات اختبار مثبتة على سطح النموذج الأولي من هذه السيارة.

سيارات شاومي الكهربائية

من المقرر بدء إنتاج هذه السيارة في العام بعد القادم 2024، وسيظهر أول نموذج أولي لشركة شاومي أوتوموبيل Xiaomi Automobile في أغسطس المقبل. وسيتمثل في كونه سيارة كهربائية ذكية تعتبر بداية الطريق للإنتاج الضخم لسيارات شاومي والتي من المتوقع أن تبدأ في النصف الأول من عام 2024.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة شاومي تأسست في أبريل من العام 2010، وهي من العلامات التجارية الأكثر شهرة عالميًا في مجال التكنولوجيا، وهى ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، و تشتهر بهواتفها الذكية، فقد تفرعت العلامة التجارية لتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية الأخرى مثل أجهزة التلفزيون ومكبرات الصوت ومنتجات النظافة الشخصية وحتى أنظمة كاميرات الأمان ومؤخرا السيارات الكهربائية الذكية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] أعلنت شاومي اليوم عن إطلاق هاتف Redmi 10 2022 و Redmi 10 A في مصر بمزايا استثنائية في فئته السعرية ، وذلك لتقديم تجربة مستخدم جيدة للمستهلكين بأفضل سعر للموبايل في السوق المصرية.وقدم هاتف Redmi 10 2022 العديد من المميزات الحصرية بسعر لا يقارن مقارنة بكل منافسيه في هذه الفئة السعرية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942