انطلاق عجلة الإنتاج بمصنع منتجات الكلورين بمدينة الجبيل

بي سي اي
بي سي اي

حصلت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية “بي سي آي” على التراخيص اللازمة للبدء في التشغيل التجاري بمصنع منتجات الكلورين والصودا الكاوية وهيبوكلوريت الصوديوم وحمض الهيدروكلوريك في مجمع بلاسكيم في مدينة الجبيل الصناعية، لينطلق العمل في المصنع قريبًا.

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه لا يوجد تغير في التكاليف المتوقعة المعلنة سابقاً لعدم تغير نطاق الأعمال، مبينة أنه من المخطط الوصول الى الطاقة التصميمية للمصنع الجديد بمدينة الجبيل (50 ألف طن كلورين) خلال شهر من تاريخ بداية العمل.

 وذكرت الشركة أنه قد تم إيقاف الإنتاج في مصنع الكلورين في المجمع الصناعي في مدينة الدمام بالتزامن مع بدء التشغيل التجاري للمصنع الجديد بمدينة الجبيل، لافتةً إلى أن هناك أبحاث ودراسات للوقوف على أفضل الطرق لاستثمار المصنع القديم بما يضمن المصلحة القصوى للمساهمين.

جدير بالذكر أن الشركة قد أعلنت في فبراير 2020 عن توقيع العقد النهائي بينها وبين “ناصر سعيد الهاجري وشركاه للمقاولات” للقيام بالأعمال الإنشائية لـمشروع إنتاج الكلورين ومشتقاته في مدينة الجبيل الصناعية.

وأعلنت الشركة في يوليو من العام المنصرم 2021 عن تغيير في تكاليف تنفيذ المشروع من 685 مليون ريال إلى 750 مليون ريال بسبب إضافة بعض المنشآت اللازمة للمشروع وارتفاع تكلفة الإنشاءات الخاصة بالمشروع نتيجة ارتفاع التكلفة واختلاف بعض المقايسات والتفاصيل الهندسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬947

مراجعات

1 من 4٬947