شركة صينية تتسبب في تراجع تسلا من عرش أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم

تسلا
تسلا

استطاعت شركة بي واي دي BYD الصينية، التي تعتبر من كبريات شركات صناعة السيارات على المستوى العالمي وليس في الصين فقط، أن تتفوق على شركة تسلا TESLA الأمريكية المملوكة للمليارديرالأمريكي إيلون ماسك كأكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم من حيث حجم المبيعات.

فقد باعت الشركة الصينية ما يقرب من 641 ألف سيارة في الأشهر الـ 6 الأولى من العام الجاري 2022، بزيادة أكثر من 300% عن الفترة نفسها من العام السابق. وفي خلال الربعين الأولين من العام الجاري 2022، باعت BYD، ما يقرب من 323519 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات وحوالي 314638 سيارة هجينة تعمل بالكهرباء.

ومنذ يناير الماضي ارتفعت أسهم BYD بنسبة 36%، كما تمكنت الشركة من تجنب إغلاق المصانع بسبب الإجراءات الاحترازية، وبسبب الأحداث الجارية حول العالم.

وبالنظر إلى مبيعات “تسلا” فقد باعت 564 ألف سيارة في النصف الأول من العام الجاري 2022، بحسب الأرقام الواردة في تقارير الربع الأول والثاني. وقد جاء في التقرير أن الشركة واجهت مجموعة كبيرة من التحديات منها مشكلات سلاسل التوريد، وإغلاق المصانع لفترات طويلة بسبب تفشي وباء كورونا، مما اضطر الشركة إلى إغلاق مصنعها في شنغهاي بصورة مؤقتة بسبب تفشي الفيروس، ولذلك خسرت الشركة إنتاج هذا المصنع لمدة ليست بالقصيرة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الأسهم الحالية – دون التأثير على قيمتها. في حالة تسلا، سيتلقى كل مساهم ثلاثة أسهم لكل سهم يمتلكه […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927