خلل في طرازات تسلا “واي” و “ثري” يؤدي إلى تراجع المبيعات

تسلا واي
تسلا واي

توقعت الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات، تراجع مبيعات سيارات تسلا في الفترة المقبلة مع تأثر ما يقرب من 59 ألف سيارة من طرازات “واي” و”ثري” بمشكلات في كافة أنحاء العالم، وبحسب الوكالة الألمانية، فقد تم الكشف عن خلل في نظام طوارئ السيارات، من طرازات “واي” و”ثري” الأمر الذي يتطلب الاتصال تلقائيا برقم 911 في الولايات المتحدة، أو خط الطوارئ في البلدان الأخرى، في حالة وقوع حادث خطير.

ووفقاً لبلومبرج، تم إخبار مالكين تسلا المتأثرين بالاتصال بالشركة المصنعة، أو التوجه إلى ورشة إصلاح معتمدة لتحديث البرنامج. وتمّ نشر ذلك في 29 يونيو وتم تناقل المنشور عبر قناة تلفزيون “روندفونك برلين براندنبورج”، ومن المكتشف أن السيارات المتضررة تم إنتاجها خلال العام الجاري، وتشمل طراز ” واي” المصنعة في مصنع “تسلا” الجديد بالقرب من برلين، والمُصنع بمصانع المجموعة في فريمونت بكاليفورنيا، وبالقرب من مدينة شنغهاي. وللعلم يقوم كلا المصنعين بتصنيع الطراز ” ثري” من تسلا.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة تسلا قامت بافتتاح مصنعها في برلين في تاريخ 22 مارس من العام الجاري وكان من المتوقع وصول الطاقة الإنتاجية للمصنع في مرحلته الأولى إلى 500 ألف سيارة سنويا.

وقد ذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن شركات صناعة السيارات الكهربائية العالمية تعرضت لعمليات استدعاء لعدد كبير من السيارات الكهربائية لا سيما في الأسواق الامريكية بعد اكتشاف الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة عددًا من عيوب التصنيع الكارثية لهذه السيارات وكان على رأس هذه الشركات”شركة تويوتا، شركة فورد، هيونداي موتورز، جنرال موتورز”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] إلى مبيعات “تسلا” فقد باعت 564 ألف سيارة في النصف الأول من العام […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬927

مراجعات

1 من 4٬927