طفرة غير مسبوقة.. الكهرباء تحقق فائضًا من الطاقة

محطة كهرباء
محطة كهرباء

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث  باسم وزارة الكهرباء، أن الاحتياطي من الطاقة الكهربائية تجاوز في الفترة الماضية أكثر من 25%، بعد أن عانت الدولة كثيرًا من عجز بالقطاع وصل لأكثر من 20%.

وقال “حمزة”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الأخبار” المذاع عبر قناة “dmc” الفضائية، منذ قليل، إن ما حدث في قطاع الكهرباء يعد إنجازا كبيرا يفوق المتوقع وإعجازا بكل المقاييس المعروفة في مجال الكهرباء والطاقة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الدولة ووزارة الكهرباء لديها مخططا مستهدفا لتحويل مصر إلى مركزًا إقليميًا ودوليًا لتبادل الطاقة مع خطوط الربط الموجودة حاليًا، ويتم التركيز في الوقت الحالي على الربط مع أوروبا، مبينًا أن الاستراتيجية الموضوعة حتى العام 2035 تصل نسبة مشاركة الطاقة الجديدة والمتجددة بها إلى حوالي 42%.

وأوضح حمزة، أن الاهتمام بقطاع الطاقة كان من نتيجته تنظيم مصر لقمة تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل؛ لإشادة العالم بما تقوم به مصر من خطوات على أرض الواقع في مجال الطاقة النظيفة، وتطوير شبكات نقل وتوزيع الكهرباء وما حققته مبادرة “حياة كريمة” من إنجازات على أرض الواقع، وما حققته مصر من نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لأهالي الريف.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن قطاع الكهرباء يشهد طفرة كبيرة، ولولا هذه الطفرة لواجهت مصر الكثير من التحديات الكبيرة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه العالم أجمع في الوقت الحالي، مستطردًا بقوله لقد جاء ذلك من إيمان ودعم الرئيس السيسي لهذا القطاع الحيوي واعتباره أمنا قوميًا للبلاد.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] وزارة الكهرباء في بيان رسمي، “بلغ أقصى حمل كهربى خلال ساعة الذروة : […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948