عودة المدارس تتسبب في ارتفاع أسعار البيض والفراخ

الفراخ والبيض
الفراخ والبيض

شهدت أسعار البيض في مصر ارتفاع ملحوظ لتسجل كرتونة البيض الأبيض 70 جنيها في تداولات اليوم تسليم أرض المزرعة، في حين بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 72 جنيها وسجل البيض الأحمر سعر 76 جنيها، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار بحسب المناطق في الجمهورية.

في سياق متصل تحركت أسعار الدواجن نحو الصعود إلى 34 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة ليبلغ سعر الفراخ البيضاء في الأسواق مستويات تتراوح بين 38 إلى 40 جنيها للمستهلك النهائي بعد إضافة مكاسب التجار وتكاليف النقل.

وبلغ سعر الفراخ الساسو 39 جنيها للكيلو وسجل سعر الكتكوت الأبيض 5.25 إلى 5.5 جنيه تسليم أرض المزرعة وبلغ الكتكوت الساسو 4.5 إلى 4.75 جنيه والفراخ البيضاء بلغ سعرها 24 جنيها للكيلو.
وبررت شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، صعود أسعار الدواجن والبيض في مصر إلى زيادة كبيرة في الطلب مع عودة الدراسة مطلع هذا الأسبوع، وهو ما تسبب في تحرك الأسعار بصورة ملحوظة في الأسواق.

وأشارت شعبة الدواجن في تقرير لها، إلى أن الطلب المرتفع تسبب في صعود البيض حوالي 8 جنيهات لتصل الكرتونة لسعر 80 جنيها تقريبا للمستهلكين، في حين أن سعر الدواجن سجل صعود بحوالي 4 جنيهات ليستقر السعر عند 40 جنيها للكيلو بالنسبة للمستهلك النهائي بعد هبوط ملحوظ في الأسعار بنهاية رمضان الماضي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910