فوز كلية الإعلام جامعة بني سويف بالمركز الأول في مبادرة “كويكب مصر”

الدكتور عبد العزيز السيد عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف
الدكتور عبد العزيز السيد عبد العزيز، عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف

استطاعت كلية الإعلام جامعة بني سويف بالفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في المبادرة التي تم إطلاقها تحت عنوان “كويكب مصر” برعاية وكالة الفضاء المصرية ووزارة الشباب، وكانت فعاليات المبادرة قد تم إطلاقها في 14 يوليه من العام المنصرم 2021، بحضور وفود من مجموعة من الجامعات على مستوى الجمهورية.

واستهدفت المبادرة نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع، وفي تصريحات صحفية، ذكر الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية أن هناك أهمية كبيرة للوكالة فيما يخص نشر كل ما يتعلق بشئون الفضاء لكافة أبناء المجتمع، في إطار ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ والمثمر ﺑﻴﻦ كلا من وكالة الفضاء وكافة الجامعات المصرية.

كلية الإعلام جامعة بني سويف

وحققت المبادرة نجاحًا ملموسًا فيما يخص التعريف بأنظمة دفع الأقمار الصناعية بالوكالة، علاوة على المشروعات الحالية التي تقوم بها الوكالة وأهدافها المستقبلية في مجال الفضاء.. فالوكالة تسعى لتوطيد علاقاتها بوكالات الفضاء العالمية، وخلال المبادرة زارت وفود الجامعات معمل الحمولة الفضائية، والنموذج الهندسي، ومعمل التصوير الفضائي، ومبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية (AIT)، وتعرفوا على المشروعات القائمة بمدينة الفضاء المصرية.

ومن خلال المبادرة تم خلال أغسطس الماضي عمل حملات دعائية وترويجية لتعريف المواطنين بأهمية الفضاء وما تقوم به الدولة في هذا المجال.

ويتقدم موقع اقتصادنا بخالص التهاني للسادة في كلية الإعلام جامعة بني سويف على هذا الإنجاز الكبير، الكلية التي تضم كوكبة من السادة في هيئة التدريس بكافة الأقسام، واللذين أحدثوا نقلة نوعية في أداء الكلية على مدار الأعوام الماضية الأمر الذي جعل من كلية إعلام بني سويف في مصاف أكبر الكليات في مصر.

جانب من التكريم
جانب من التكريم

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬918

مراجعات

1 من 4٬918