“كارفور” تخطط للسيطرة على سوق التجزئة في مصر.. تفاصيل


تتوسع شركة “كارفور” إحدي شركات ماجد الفطيم في مصر بصورة كبيرة، حيث وصل عدد فروعها إلى حوالي 66 فرع في مختلف محافظات مصر، من بينها: سوبر ماركت وهايبر ماركت.

شركة كارفور


تعد شركة كارفور إحدى شركات التسويق الفرنسية، وقد تأسست عام 1959 في فرنسا، وتطورت إلى أن وصلت لجميع الأسواق العالمية، وقد توغلت في أكبر المنافذ العالمية؛ وتحتل كارفور علامة مميزة وبالأخص في السوق المصري.
نفذت شركة كارفور فكرة السوبر ماركت كبيرة الحجم لتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين، وأصبحت موجودة فيما يسمي الآن بالهايبر، وانتشرت بصورة كبيرة، لتصبح واحدة من أكبر سلاسل محلات السوبر ماركت والهايبر ماركت في العالم.
تأسست كارفور في مصر عام 2002، لتتميز كارفور بكونها صاحب الامتياز الحصري الذي يشغل أكثر من 38 دولة في كافة أنحاء العالم، فهي رائدة في اختيار المنتجات وضمان الأسعار بأقل تكلفة عروض مطروحة في الأسواق، وتشارك في محلات السوبر ماركت والبيع بالتجزئة، حيث تشمل أنشطتها تشغيل وإدارة محلات السوبر ماركت.

كارفور

خطة كارفور التوسعية في سوق التجزئة المصري


بلغت استثمارات كارفور في مصر إلى حوالي 2.3 مليار جنيه، وتشمل فروعها في مصر إلى 14 هايبر ماركت، و45 سوبر ماركت بالإضافة إلى افتتاحها لـ7 فروع أخرين، لذلك تخطط كارفور إلى أن تدير ضخ استثمارات جديد بقيمة 250 مليون جنيه في سوق التجزئة المصري هذا العام ، من أجل الاستمرار في خطتها التوسعية في الاقتصاد المصري؛ حيث أن السوق المصري واعد بالفرص الاستثمارية الكبرى، وحجم التعداد السكاني الذي تمتلكه مصر كبير مما يسهل بيع المنتجات الاستهلاكية.
وضمن الاستراتيجية التى تعمل عليها كارفور أطلقت أول متجر لها في مصر في يونيو السابق، “كارفور جورميه Carrefour Gourmet” بالتجمع الخامس، الذي يوفر أكثر من 7000 منتج من الأغذية الطازجة وصولاً إلى الأطعمة الجاهزة.
وتهدف خطة التسويقية إلى عدم استخدام الأكياس البلاستكية التي تضر بالبيئة، واستخدام أكياس التسوق القابلة للتحلل و وصولاً لعام 2025 يكون كل فروع كارفور الـ66 يستخدمون أكياس تسوق، وتستمر كارفور في توسعتها في سلسلة متاجر التجزئة، فقد أرتفعت مبيعاتها بنسبة 40% متجاوزه أهدافها الاستراتيجية في عام 2022، وفقاً لما جاء في انتربرايز.
وتحاول كارفور تعزيز حضورها الرقمي من خلال تطوير موقعها الإلكتروني الذي يسعي إضافة عملاء جدد عبر الإنترنت، فهي ترغب في الاستثمار بالتحول إلى خدمات التجزئة الرقمية للعلامة التجارية، واتساع قاعدة عملائها عبر خدمات التسوق على الإنترنت، وحفاظها بشكل مستمر على ثبات الأسعار وتوفير المخزون في جميع فروعها.
تستهدف كارفور من خلال خطتها إلى زيادة الاستثمارات في السوق المصري إلى 18 مليار جنيه في الفترة القادمة كاستثمارات مبدئية، وزيادة فرص العمل إلى حوالي 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في السوق المحلي.
وتواصل كارفور بافتتاح فروعها إلى إضافة 18 فرع من أجل توسيع تحولها الرقمي نحو تقديم خدمات رقمية في قطاع التجزئة، حيث بلغت الاستثمارات في مصر عبر قنوات كارفو للمبيعات الرقمية إلى زيادة بلغت 73% من قنوات مبيعاتها الرقمية، وتعمل كارفور على دعم جهود التنمية المستدامة بالالتزام بخطتها في الأسواق التى تعمل فيها لمواصلة التحول الرقمي الذي بدأته في تحليل البيانات وتجربة العملاء وبرامج الولاء.

أرباح ماجد الفطيم “كارفور” في قطاع التجزئة المصري


ارتفعت أرباح كارفور خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة في العام السابق2021، فشهد قطاع التجزئة المصري انتعاشاً اقتصادية قوية في قطاع التجزئة والترفيه، من خلال التوسعات التي تعمل عليها مجموعة كارفور للتجزئة في مصر.
وسجلت إيرادات كارفور حوالي 567 مليون دريهم في النصف الأول من العام الجاري 2022بعد احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وتواصل الشركة تركيزها على توسيع حجم أعمالها وتعزيز كفاءتها التشغيلية، وتمتلك كارفور إجمالي أصول تقدر بحوالي 62.9 مليار درهم.
وسجلت أيضا مبيعات التجزئة معدلات قوية، مدفوعة بتزايد طلب المستهلكين على تجار الشراء الرقمية، حيث تستمر الشركة في الاستفادة من الفرص الرقمية من أجل تطور الاستثمار بملاحقة التكنولوجية المتطورة، وتطور عروض تلبية احتياجات المستهلكين.
وزيادة مبيعات التجزئة عملت على زيادة الإيرادات بقيمة 268 مليون درهم إماراتي للمواقع المماثلة، ونمو المبيعات الرقمية بقيمة 453 مليون درهم، وترجع زيادة إيرادات النصف الأول للعام الحالي مقارنة بالنصف الأول للعام السابق 2021 إلى عودة القوة الشرائية للمستهلكين، وارتفاع معدلات السياحة في مصر بفضل تخفيف القيود على الإجراءات الاحترازية.
وذكرت الشركة من خلال إحدي الصحف أنها تواصل الاستفادة من الانتعاش المستمر في مستويات ثقة المستهلكين في مرحلة ما بعد الجائحة، وبالفعل تم تحقيق ذلك من خلال زيادة عدد فروع كارفور ومعدلات الزيارات التي تشهدها الفروع بصفة مستمرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬910

مراجعات

1 من 4٬910