لأول مرة.. “يوتيوب” يضيف “بودكاست” إلى صفحته “اكتشف”

تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية
تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية

أعلنت إدارة “يوتيوب” بدء طرحها ميزة جديدة على موقع الفيديوهات الأول عالميا، وهي ميزة “البودكاست” لأول مرة، على صفحتها “اكتشف”، وذلك في إطار خططها التطويرية لدعم مزايا جديدة في المستقبل.

ما هو “البودكاست”؟

ولمن لا يعرف “البودكاست” فهو عبارة عن تسجيل أو صوتي أو بث صوتي مباشر يتاح عبر الإنترنت للعامة، ويختلف عن الراديو في كون المستخدم مخير في سماع هذا التسجيل في أي وقت ومن أي مكان وبدون استخدام أجهزة مخصصة لذلك.

هدف يوتيوب من صفحة الـ “بودكاست”

تخطط شركة “جوجل” المالكة لموقع وتطبيق “يوتيوب”، لإطلاق صفحة “بودكاست”، لجعل علامتها التجارية منافسًا قويًا للمنصات الرئيسية التي أطلقت البودكاست منذ فترة مثل “أبل بودكاست” و”سبوتيفاي”.

وتتوقع الشركة نجاح “البودكاست” بصورة كبيرة على نطاق واسع لتناسبها مع خدمة جوجل فيديو، وقد تم تسريب هذا الخبر عن جوجل في مارس الماضي، وأصبح YouTube.com/podcasts الآن مباشرًا ومرتبطًا بصفحة الاستكشاف الموجودة بجانب المحتويات الشائعة، والموسيقى، والأفلام، والعروض، والألعاب، والبث الحي، والأخبار، والرياضة، والموضة، والتعلم، والجمال. لكن وبرغم إتاحة هذه الصفحة على نطاق كبير إلا أنها لا تظهر للجميع.

“البودكاست” على يوتيوب

وبداخل خانة البودكاست، سيوفر يوتيوب مجموعة متنوعة من الخانات الفرعية، حيث سيتم تقسيم قسم البودكاست بالكامل، لنجد خانة الكشف عن جميع المحتويات Show all، وخانة الحلقات الأكثر شعبية Popular episodes، وخانة قوائم التشغيل الأكثر شعبية Popular podcast playlists، وأيضا خانة صناع محتوى البودكاست الأكثر شعبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908