ما تشتريش ولا تجدد عربيتك دلوقتي.. أسعار السيارات هتضرب بالنار

مبيعات السيارات في مصر 2024
مبيعات السيارات في مصر 2024


كشف اللواء رأفت مسروجة، خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات – أميك، عن أن سوق السيارات سوف يشهد تراجعا كبيرا خلال الأسابيع والأشهر القادمة، ولكن بشكل تدريجي، وذلك بعد صدور قرار الحكومة بإعفاء سيارات المصريين المغتربين من الجمارك والرسوم الضريبية.
وأفاد مسروجة، في تصريحات صحفية، أن القرار الخاص بإعفاء السيارة من الجمارك، يتطلب دفع المقيمين بالخارج وديعة توضع في حساب وزارة المالية بالعملة الخضراء، ولا يستحق عن الوديعة أية فوائد.

تراجع أسعار السيارات تدريجيا


وأفاد مسروجة، أن أسعار السيارات ستتراجع، ولعل بداية التراجع تمثل في تراجع مستوى الأوفر برايس على أغلب السيارات المتاحة لدى التجار، مؤكدا أن السيارات الوافدة مع المقيمين خارج مصر خلال الفترة القادمة، ستُحدث طفرة غير مسبوقة في سوق السيارات المستعملة، نتيجة ارتفاع نسبة العرض، وبناء على ذلك سوف يحدث تراجعا كبيرا في أسعار السيارات المستعملة أيضًا.

واختتم خبير السيارات حديثه بقوله: تأثر موردي السيارات بشكل قوي جدا من قرار إعفاء سيارات المصريين من الضريبية والجمارك، منوها إلى أن ذلك القرار سوف يعاود الانضباط في سوق السيارات خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر، أن الأوفر برايس قد انخفض على مجموعة كبيرة من السيارات، مثل بيجو طراز 5008 موديل 2022، والتي انخفض سعرها عند التجار بحوالي 100 ألف جنيه مصري، علاوة على موديلات أخرى من السيارات مثل هيونداي النترا HD، وهيونداي أكسنت RB.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936