مد فترة حجز شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين 5

يبحث صندوق الإسكان الاجتماعي في الساعات القليلة القادمة عن مد فترة حجز شقق الإسكان الاجتماعي (سكن لكل المصريين 3)، وذلك نظرًا للإقبال الكبير على سحب كراسات الشروط المتوافرة في كافة محافظات الجمهورية، ولعل الدافع لذلك هو توجيه سيادة الرئيس للموافقة على تسليم شقة لكل مواطن تقدم لحجز الوحدة السكنية في الطرح الأخير من وحدات سكن لكل المصريين، لتوفير حياة ومعيشة تليق بكافة المواطنين المصريين، وللحد من ظاهرة العشوائيات التي تفشت في مصر منذ سنوات طويلة.

وحتى الآن، يعتبر يوم الخميس المقبل الموافق 27 أكتوبر 2022، هو اليوم الأخير في فرصة الحجز في شقق الإسكان الإجتماعى وسداد جدية الحجز وأيضا التسجيل الإلكترونى وسحب كراسة الشروط من مكاتب البريد، ومع وجود مؤشرات لمد الفترة فيمكن ترجيح أن يكون المد لمدة أسبوع آخر أو بحد أقصى لمدة 10 أيام.

سكن كل المصريين3
سكن كل المصريين3

الشقق المطروحة في مشروع سكن لكل المصريين 3

بحسب وزارة الإسكان فإن شقق الإسكان المطروحة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3 جاهزة للتسليم الفوري، باستثناء عدد قليل من شقق سيتم تسليمها بعد 18 شهرا، وهي شقق مساحتها 90 متر، تتواجد في كل المدن الجديدة والمحافظات، وتسلم هذه الشقق على المفتاح أي كاملة التشطيب، وفيما يخص تقسيم الشقة فهي مقسمة إلى 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام.

عدد شقق الإسكان الاجتماعي المحجوزة حتى الآن

ذكر صندوق الإسكان الاجتماعي في تصريحات سابقة أنه تم بيع أكثر من 207 ألف كراسة شروط كعدد المتقدمين، وسدد أكثر من 77 ألف مقدمات الحجز، بينما بلغ عدد من سجلوا ورفعوا مستنداتهم على الموقع الإلكتروني حوالي 44 ألف.

وقامت وزارة الإسكان بإجراء تعديل على شروط دخل المتقدمين في الإسكان الاجتماعي، حتى أصبح 6000 جنيه للأعزب، و8000 للأسرة، أما في الإسكان المتوسط وصل الحد الأقصى بدخل المتقدم الأعزب 13 ألف جنيه، والمواطن المتزوج 18 ألف جنيه.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3

هناك 3 أسعار لـ شقق الإسكان الاجتماعي بحسب ما ورد بكراسة الشروط الخاصة بحجز شقق الإسكان لكل المصريين 3:

السعر الأول 194 ألف جنيه.
السعر الثاني 207 ألف جنيه.
السعر الثالث وهو 310 ألف جنيه، ولكن مازالت هذه الشقق قيد التنفيذ وتوجد في منطقتين بمحافظة الجيزة والمحافظات البحرية، لذلك سعرها مرتفع عن الوحدات التي تم تنفيذها قبل ذلك، وتسلم هذه الوحدات بعد 18 شهرا.

شقق سكن لكل المصريين 3
شقق سكن لكل المصريين 3

رسالة: “برجاء سداد جدية الحجز”

أثارت الرسالة التي تظهر بعد انتهاء التقديم في شقق الإسكان جدلا كبيرا بين الكثير من المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، نظرًا لنص الرسالة والذي جاء كالتالي: “تم حفظ طلبكم ولكن لم نستطيع تأكيد الدفع من خلال البريد المصري.. برجاء سداد مقدم الحجز بمكاتب البريد لتتمكن من تسجيل الطلب”.

وتظهر هذه الرسالة للغالب الأعم من المتقدمين بعد تسجيل الحساب على الموقع والبدء في ملء استمارة حجز الوحدة السكنية ورفع الأوراق وإيصال سداد دفع مقدم الحجز بالبريد.

ويعمل صندوق الإسكان الاجتماعي على حل المشكلة التقنية المسجلة على موقع التسجيل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬923

مراجعات

1 من 4٬923