مرسيدس بنز تتجه لوقف إنتاج السيارات الرخيصة في 2025

Mercedes Benz
Mercedes Benz

تتجه شركة مرسيدس بنز كبرى شركات صناعة السيارات في العالم إلى خفض إنتاجها من السيارات الصغيرة الرخيصة الثمن في السنوات القادمة، فالشركة تخطط لربح أكبر ، ولتحقيق ذلك الأمر وضعت الشركة خطة من خلالها سينقسم أسطول سيارات مرسيدس إلى 3 فئات؛ فئة الفخامة الابتدائية (Entry Luxury)، وفئة الفخامة الأساسية (Core Luxury) وفئة الفخامة الأعلى (Top-End Luxury)، وسيتم توجيه الاستثمارات المستقبلية إلى السيارات من فئة سي كلاس وما أعلى.

وتتضمن خطة الشركة تخفيض عدد الموديلات في الفئة الأولى – فئة الفخامة الابتدائية – من 7 إلى 4 موديلات، لكن الشركة حتى الآن لم تصرح بالموديلات التي سيتوقف إنتاجها، لكن من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاج سيارات مرسيدس الرخيصة في كلتا الفئتين  A-Class و B-Class خلال ثلاثة أعوام.

ووفقاً لما صدر عن مرسيدس فإن سيارات الفئة ايه كلاس (A-Class) سيتوقف إنتاجها بنسختيها من فئة سيارات سيدان (صالون) ومن فئة هاتشباك بحلول العام 2025، ويبدو أن الشركة ستبقي على تصنيع سيارة CLA، ولا أحد يعلم مصير سيارة مرسيدس A-Class والتي يتم صنعها في الصين، ويتوقع خبراء عالم السيارات أن يستمر إنتاج النسخ الكهربائية EQA و EQB من مرسيدس.

وبما أن الإقبال على السيارات من فئة كروس أوفر ما زال مرتفعا، فسوف تواصل مرسيدس إنتاج سيارات GLA و GLB وسيصدر منهما جيل جديد، ومن المتوقع أن تحصل هذه السيارات الجديدة على الشاصي الجديد والذي يحمل اسم MMA بدلاً من MFA القديم .

ولأن الشركة لا تريد دفع المزيد من الأموال في السيارات الصغيرة، فمن المتوقع أن تحصل موديلات مرسيدس التي من المقرر إيقاف إنتاجها عما قريب على عملية تحديث بسيطة جداً، وهو أمر مفهوم بالطبع في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬924

مراجعات

1 من 4٬924