مطورون يثمنون جهود الدولة في التركيز على المشروعات الخضراء

مشروعات خضراء
مشروعات خضراء

قال المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، إن الدولة المصرية تهتم بزيادة معدلات الاستثمار في الوقت الراهن، وتركز الدولة على المشروعات الخضراء، التي ستنعكس بالإيجاب على المواطن، ولذلك تبحث الدولة في كل الطرق عن مواجهة الأزمات الاقتصادية وأزمات تغير المناخ، وتركز الدولة على ملف الصناعة بشكل منقطع النظير.

وأثنى الطاهر على المنظومة الجديدة للقطارات، وأشاد بالمشروعات التنموية الضخمة والخدمية التي تعمل لصالح المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، لتستمر عجلة الإنتاج ولتحقق مصر أهداف التنمية المستدامة لرؤية 2030.

من جانب آخر، كشف المهندس طارق الجمال عن أن مصر وصلت بنسبة 6٪ في مؤشرات البناء الأخضر، بمشاركة قوية من القطاع الخاص، مشيدا بالخطوات القوية التي تنتهجها الدولة في مجال الطاقة، مثنما دور الجهات المختصة في العمل على ملف ترشيد استهلاك الكهرباء.

وذكر أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب لشركة تعمير للتمويل العقاري، أنه من الضروري بمكان إيجاد آليات تمويلية ميسرة لتحقيق الاستفادة من مشروعات البناء الأخضر وحتى يتم تشجيع الشركات على انتهاج معايير التنمية المستدامة في مشروعاتها، معلنا أن الشركة بدأت في مفاوضات مع عدة بنوك لإتاحة تمويلات مشروعات تتبني تلك المعايير، في ظل الطفرة الكبيرة في المشروعات التنموية العقارية، متوقعا زيادة عدد المستفيدين من مبادرة التمويل العقاري، لافتا إلى أنه في خلال 8 سنوات سيصل عدد المستفيدين من المبادرة إلى 6 ملايين مستفيد.

وأشاد عبد الحميد بالمبادرات التي أطلقها البنك المركزي في مجال التنمية العمرانية، وفي مجال المشروعات الخضراء، والتي ساهمت في جذب أكبر عدد من العملاء وتوفير تمويل طويل الأجل لمحدودي ومتوسطي الدخل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الانتهاء من تنفيذ مشروعات طرق بأطوال بلغت حوالي 5 آلاف كم بتكلفة بلغت 127 مليار […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942