مفاوضات على الطاولة بين النصر للسيارات وبايك الصينية

BAIC EU5
BAIC EU5

أعلنت مصادر تابعة لشركة النصر للسيارات عن استقرار شركة بايك على إعادة إحياء اسمها من جديد بالاعتماد على صناعة السيارات الكهربائية صديقة البيئة، في ظل التوجه العالمي نحو السيارات الكهربائية مع تزايد الأزمات المناخية التي تسعى الحكومات والدول للتصدي لها؛ وبالتواصل مع وزارة قطاع الأعمال العام وشركة النصر للسيارات لم نجد تأكيد أو نفي لهذه المعلومة، ويبدو أن الأمر وصل إلى مرحلة من المفاوضات المتقدمة مع الشركة الصينية.

وتجدر الإشارة إلى أن النصر للسيارات قد أعلنت في وقت سابق عن خطتها لتجميع سيارة سيدان كهربائية، في الوقت الذي تمتلك فيه شركة بايك لسيارة سيدان كهربائية واحدة تحمل اسم بايك EU5 أو اسم سينوفا D50.

مواصفات سيارة EU5

  • تعتمد بايك EU5 على محرك كهربائي بقوة 218 حصان، وعزم 300 نيوتن.متر، بمنظومة دفع أمامية للعجلات.
  • تتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/ساعة في غضون 7 ثوانٍ، بسرعة قصوى 155 كم/ساعة.
  • تتوفر سيارة بايك EU5 بخيارات متنوعة من البطاريات الليثيون آيون، الأولى سعة 45 كيلووات/ساعة، والثانية سعة 53 كيلووات/ساعة، بمدى يتراوح من 415 إلى 570 كم بالشحنة الواحدة.
  • يبلغ طول بايك EU5 السيدان إلى 4650 مم، وعرضها 1820 مم، وارتفاعها 1510 مم، وقاعدة عجلاتها 2670 مم.
  • السيارة مزودة بمصابيح أمامية من النوع ليد LED بخاصية الإضاءة النهارية، وعجلات رياضية مقاس 17 بوصة، ومرايا جانبية أوتوماتيكية.
  • مقصورة EU5 مزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي، وفتحة سقف، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وزر تشغيل المحرك بدون مفتاح، وإضاءة محيطية.
  • السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، وشاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة، وبها خاصية الاتصال عبر البلوتوث، وبها مخرج USB.
BAIC EU5 من الداخل

عوامل الأمان في بايك EU5

  • نظام منع انغلاق الفرامل ABS، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التحكم في الجر،  و8 وسائد هوائية، ومساعد صعود المرتفعات، ونظام كشف النقطة العمياء، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا 360 درجة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

سعر بايك EU5

يبدأ سعر بايك EU5 من 130 ألف يوان، أي ما يُعادل 365 ألف جنيه مصري تقريبًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967