“ميتا” ضد الترويج لحبوب الإجهاض على منصاتها

عقاقير
عقاقير

يتسائل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة “فيس بوك” و “انستغرام” حول وقوف هذه المنصات ضد الترويج لحبوب الإجهاض، وربما لا يعلم الكثيرين من أن هذه السياسة الجديدة لشركة ميتا أتت فور صدور قرار المحكمة العليا الأمريكية، الذي ألغى الحماية الدستورية لإجراء الإجهاض.

ففي يوم وليلة خرجت علينا شركة الاستخبارات الإعلامية Zignal Labs بتقرير كامل عن إزالة أكثر من ربع مليون منشور وإعلان لبيع حبوب الإجهاض وتوصيلها للمنازل من منصات شركة ميتا وذلك يوم الأحد.

ومن الغريب في الأمر أن “وكالة أسوشيتد برس” قد حصلت على “سكرين شوت” خلال يوم الجمعة الماضي من منشور خاص بإحدى مستخدمات تطبيق “انستغرام” جاء فيه عرض بيع حبوب الإجهاض عبر البريد، ولأن المنشور جاء بعد قرار المحكمة العليا قامت المنصة على الفور بحذفه، وحذر فيس بوك من مثل هذه الإعلانات، وقد تم حذف المنشور تحت بند “الأسلحة والحيوانات والسلع الأخرى الخاضعة للرقابة”.

وتحظر شركة ميتا الإعلان عن مجموعة معينة من العناصر مثل المسدسات والكحول والمخدرات والمستحضرات الصيدلانية، ومع ذلك، يمكن الحصول على حبوب الإجهاض بشكل قانوني عبر البريد بعد استشارة عبر الإنترنت من الخبراء والمتخصصين الذين لديهم ترخيص في هذا الشأن وخضعوا لتدريبات معينة.

وفي هذا الشأن أكدت المتحدثة باسم ميتا، آندي ستون، في منشور لها يوم الإثنين بأن الشركة لن تسمح بعرض الهدايا أو بيع الأدوية على منصتها، بينما ستسمح بالمحتوى الذي يحمل في طياته المعلومات بشأن كيفية الوصول إلى هذه الحبوب.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] شركة ميتا المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك، اليوم […]

  2. […] منصة المراسلة “واتساب“، المملوكة لشركة “ميتا“، على ميزة جديدة للاحتفاظ بالرسائل، ومرشح الدردشة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬951

مراجعات

1 من 4٬951