ندوة افتراضية بعنوان “الدعم الفني والتمويلي لبرنامج EPAP III” لمساعدة القطاع الصناعي على تحسين الأداء

المجلس التصديرى للملابس الجاهزة
المجلس التصديرى للملابس الجاهزة

قام المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والمجلس التصديرى للملابس الجاهزة بالتعاون مع برنامج التحكم فى التلوث الصناعي – المرحلة الثالثة III EPAP التابع لوزارة البيئة، اليوم بعقد ندوة افتراضية تحت عنوان “الدعم الفني والتمويلي لبرنامج EPAP III  – تحقيق الالتزام البيئى والتحكم في التلوث الصناعي بالصناعات النسيجية” حيث تم عرض المزايا الفنية والتمويلية لبرنامج  EPAP  فهو أحد أبرز مبادرات وزارة البيئة ويهدف إلى مساعدة القطاع الصناعي على تحسين الأداء والحد من استهلاك الطاقة والموارد والوصول إلى تحقيق التوافق مع القوانين واللوائح البيئية التى أصبحت من الاشتراطات الأساسية لنفاذ المنتج المصري إلى السوق العالمي.

وتحدث خلال الندوة الدكتورحسام سمير عز الدين، مدير عام برنامج EPAP III، إذ استعرض  المعايير التى يجب اتباعها لتحقيق التوافق البيئي وأفضل التكنولوجيات التى تعمل على خفض الإنبعاثات الضارة وتحسين العملية الإنتاجية وأيضًا كيفية استخدام تكنولوجيا الإنتاج الأنظف، إلى جانب القروض التمويلية والمنح المقدمة من الإتحاد الأوروبى، بنك الإستثمار الأوروبى، الوكالة الفرنسية للتنمية، وبنك التعمير الألمانى بغرض التحول نحو الإنتاج الأنظف والحفاظ على البيئة.

من جانبه تحدث أيمن الذهبى، مدير عام برنامج سويتش ميد SwitchMed الممول من الاتحاد الأوروبي، والمنفذ من خلال منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO،  وقد قام باستعراض أنشطة المشروع التى تهدف الى تعزيز ممارسات التصنيع الدائري بالمنسوجات والملابس من أجل تقليل المخاطر البيئية الناتجة عن هذه القطاعات، بالاضافة إلى دعم وتيسير الانتقال إلى الإنتاج المستدام، والتي تساهم في تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] تحت عنوان « الشمول المالي ودور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب في الجمهورية الجديدة»، ويعقد الملتقى بفندق كمبنسكي […]

  2. […] تحت عنوان « الشمول المالي ودور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب في الجمهورية الجديدة»، ويعقد الملتقى بفندق كمبنسكي […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬960

مراجعات

1 من 4٬960