تعرف على أسعار البنزين الجديدة وأثر ارتفاعها على السوق المصري

أسعار البنزين

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول المصرية إنها قررت اليوم الأربعاء 13 /7/2022 رفع أسعار البنزين والسولار ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود، ووفقا للالقرار الجديد، فقد ارتفع سعر بنزين 80 إلى 8 جنيه للتر الواحد، وبنزين 92 إلى 9.25 جنيه، والسولار والكيروسين إلى 7.25 جنيه، بزيادة 50 قرشا لكل منهم، فيما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 10.75 جنيه، بزيادة جنيه واحد.

وارتفعت أسعار المازوت 400 جنيه للطن ليصل إلى 5 آلاف جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، وتعيد لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية النظر فى أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر بناءً على تطورات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة إلى أعباء التشغيل داخل مصر، على ألا تتجاوز نسبة الزيادة أو الخفض 10% كحد أقصى.

وأعلن وزير التنمية المحلية أنه سيتم زيادة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والآخري ستكون الزيادة ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء 13/7/2022 مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

ويأثر ارتفاع أسعار الوقود بشكل مباشر فى أسعار السلع والخدمات المختلفة فى الأقتصاد المصرى، حيث ستشهد الأيام المقبلة ارتفاعت فى أسعار السلع والخدمات، وارتفاع نسبة التضخم مجددا بعد أن سجلت إنخفاض خلال الشهر الماضى، ويعانى الشارع المصرى من زيادة فى أسعار السلع والمنتجات الغذائية خلال هذا العام، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والأثار النا تجة عنها.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] ارتفاع أسعار الوقود اليوم في مصر بقيم تراوحت بين 50 قرش إلي جنيه بسبب […]

  2. […] سعر بنزين 92 إلى 9.25 جنيه، فيما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 10.75 جنيه، […]

  3. […] إلى طريقة لتوفير نفقتهم اليومية، وتقليل الإنفاق على أسعار الوقود والبنزين، ومن خلال ذلك يتجه الكثير منهم إلى البحث عن إمكانية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬922

مراجعات

1 من 1٬922