موعد تشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنة – العاصمة الإدارية الجديدة

القطار الكهربائي السريع
القطار الكهربائي السريع

أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خلال الساعات الماضية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بتدشين الخط الأول من القطار الكهربائي السريع في تاريخ 7 نوفمبر المقبل بطول 400 كم من العين السخنة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر وزير النقل، فى تصريحات له، أن الرئيس السيسي وجه بتدشين المشروع في نوفمبر المقبل أي بعد 4 أشهر فقط من الآن؛ موضحًا أن ذلك يشكل ضغطًا رهيبًا على الشركات المنفذة للمشروع سواء في تجهيز الطريق أو تجهيز الإشارات والمسار الكهربائي للقطار، فضلا عن توريد أول قطار كهربائي سريع قبل موعد التدشين الرسمي؛ ومن المقرر عند الانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع أن يتم تشغيله على الفور.

وجدير بالذكر أن طول الخط الأول للقطار الكهربائى السريع (العين السخنة – العلمين – مطروح- الفيوم ) يبلغ حوالي 660 كم، ويشمل 22 محطة، وأن السرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ ساعة، وسينقل في حدود مليون راكب يوميًا، كما أنه سينقل ما يقرب من 8500 طن بضائع يوميًا أيضا.

وقد تم العمل على هذا المشروع ليساهم بقوة فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة، لذلك سيبدأ الخط من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب.

وتعمل الدولة على أن تغطي منظومة القطار الكهربائى السريع أنحاء الجمهورية علاوة على كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة؛ ولعل أبرز فوائد هذا المشروع مساهمته فى تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات، فضلا عن خدمة نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات واختصار المدة الزمنية لنقل تلك البضائع.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] وهذا الرقم كبير للغاية، وبنقل هؤلاء الموظفين إلى العاصمة الإدارية سيحدث تخفيف للازدحام الضخم الذي يحدث بمناطق الوزارات […]

  2. […] وفى مدينة 15 مايو، تم تخصيص قطعة أرض بنشاط تجارى، وفى مدينة برج العرب الجديدة، تم تخصيص قطعة أرض بنشاط تجارى إدارى، وفى مدينة […]

  3. […] النقل الجماعى الحضارى بالمدن الجديدة، سواء بتشغيل القطار الكهربائى الخفيف بمدن شرق القاهرة، أو القطار الكهربائى، الذى ينطلق من […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344