وزير الإسكان: تعويضات أهالي جزيرة الوراق بـلغت 6 مليارات جنيه حتى الآن

جزيرة الوراق
جزيرة الوراق

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عن بعض الأمور المتعلقة بجزيرة الوراق وتطويرها، مشيرًا إلى أن محور تحيا مصر صدر له قرار نزع ملكية يمين ويسار المحور، وبالتالي تم التعامل على مساحة 91 فدانا منهم 67 فدانا تم التعامل معهم رضائيا، ويتم تعويض المواطن عن المسكن وملكية الأرض بجانب التعويض الاجتماعي موضحا أن حجم التعويضات حتى الآن بالجزيرة بلغت ما يقرب من 6 مليارات جنيه.

وأضاف الجزار، في مؤتمر صحفي، أنه تم اختيار 61 فدانا وتم البدء فى عمل التخطيط وبناء السكن البديل وتم نقل ملكية 45 فدان بالشراء الرضائي وأن المنطقة بها 125 مبني تم شرائهم رضائيا من أهالي الجزيرة ولم يتم نزع ملكية أحد من أهالي جزيرة الوراق عنوة كما يتم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكل ما يثار حول ذلك الأمر الغرض منه بلبلة الرأي العام.

وأوضح أن الدولة تشتري رضائيا الفدان من جزيرة الوراق بـ6 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المبادلة كانت تتم بتعويض فدان الأرض فى جزيرة الوراق بـ16 فدان فى مدينة السادات، مؤكدا على أن بعض قوى الشر تتحرك لإثارة البلبلة فى جزيرة الوراق، ممن يصطادون في الماء العكر، مبينًا أن منطقة جزيرة الوراق من المناطق التى تعد شديدة الخطورة والزحف العمراني كان كبير عليها.

وقال الجزار، إنه في مدة 13 عام فقط وصل عدد حالات الزحف لجزيرة الوراق لـ400 حالة من الزحف العمراني العشوائي، مفيدًا أن الجزيرة مساحتها تبلغ فقط 1295 فدان.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن أجهزة مدن ( بدر- العبور الجديدة – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر ) تواصل حاليا تنفيذ إجراءات عاجلة لترشيد الطاقة والمياه ضمن خطة الدولة للحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذا لزيادة مصادر  النقد الأجنبي، من عائد توفير الغاز، وتصديره. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344