أرز الساعة يغرق الأسواق خلال ساعات

ارز الساعة
ارز الساعة

أعلنت مصادر بشركة الزمردة للصناعات الغذائية صاحبة العلامة التجارية أرز “الساعة” أن الشركة، تعتزم إنتاج ما يقرب من 27 طن أرز أبيض بصورة يومية لطرحه في الأسواق بسعر 16.5 جنيه للمستهلك، وذلك لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتتماشى مع الأسعار المعلنة من قبل الوزارة في الأيام الماضية.

وتوقفت مجموعة من شركات إنتاج الأرز في الفترة الماضية عن الإنتاج بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية بتحديد سعر الأرز الشعير والأبيض، وإلزام الشركات بأن يكون سعر الأرز 12 جنيه للسائب كحد أقصى، و15 جنيه للأرز المعبأ كحد أقصى.

وأكدت المصادر في تصريحات صحفية، أنه في الوقت الحالي جاري التعاون مع كافة مؤسسات الدولة والجهات الحكومية المعنية، منوها إلى أنهم يدعمون كافة قرارات وزارة التموين التي من تنظم حركة بيع وشراء الأرز داخل الأسواق المحلية.

 

أرز الساعة
أرز الساعة

 

وأفادت هذه المصادر أنه يتم إنتاج الأرز الأبيض بكميات كبيرة في الوقت الراهن لصالح وزارة التموين، منوهة إلى أن الشركة المنتجة لأرز الساعة لم تنتج حتى الآن أي كميات خاصة بها للسوق الخاص بها.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أعلن منذ أيام قليلة عن ضخ كميات كبيرة من الأرز التابع لأكبر العلامات التجارية بالأسواق خلال اليومين المقبلين، ومنها الساعة والضحى والزمردة، وذلك بسعر 16.5 جنيه للكيلو.
وأكد الوزير في تصريحات تلفزيونية أنه خلال 10 أيام ستنتهي أزمة ارتفاع أسعار الأرز تمامًا، لافتا إلى أن الوزارة حينما حددت سعر الأرز بين 12 و15 جنيه للكيلو ينطبق على المنتج 10% كسر.
وتابع الوزير أنه عندما عرضت الشركات تكلفة إنتاج الأرز 3% كسر تم الاتفاق على بيع هذا المنتج بسعر 16.5 جنيه للكيلو بحد أقصى، منوها أنه في حال تقدم شركات بتكلفة أعلى من 16.5 جنيه سيتم اعتمادها إذا كانت مقنعة، مضيفا أن الوزارة تعاقدت على توريد كميات كبيرة من الأرز لأكبر العلامات التجارية الموجودة بالسوق المحلية بسعر 16.5 جنيه للكيلو لضخه في المجمعات الاستهلاكية لسد احتياجات المواطنين ومساندتهم ودعمهم في ظل أزمة ارتفاع أسعار المنتجات.
وأكد مصيلحي أنه سيتم مصادرة الأرز مجهول المصدر والذي تم تخزينه في أماكن غير مسجلة لدى هيئة السلع التموينية وذلك بناء على القوانين المنظمة للتجارة، مشيرًا إلى أنه حتى الآن قد تم توريد ما يقرب من 250 ألف طن أرز شعير منذ بداية الموسم تكفي لمدة 5 شهور، لافتا الى أن الوزارة تستهدف توريد ما يترواح من مليون إلى مليون نصف ألف طن شعير وذلك في اطار استراتيجيتها لتكوين احتياطي استراتيجي من الأرز، مختتما بقوله أن مصر تستهلك نحو 3.2 مليون طن أرز سنويًا، وتم خلال الموسم الحالي زراعة حوالي 1.5 مليون فدان أرز.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬994

مراجعات

1 من 4٬994