وزارة التموين تنفي إلغاء الدعم العيني على الخبز المدعم

رغيف الخبز

انتشر في الساعات الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى دعم نقدي، وذلك بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية.

ونفت وزارة التموين بصورة قطعية هذه الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى دعم نقدي بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية، مُشددةً على استمرار الدعم العيني للخبز كما هو دون أي تغيير في منظومة الخبز، إذ يتم صرف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقات التموينية بواقع 5 أرغفة بشكل يومي لكل فرد بمعدل 150رغيفًا للمواطن شهريًا.

وذكرت وزارة التموين أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة التموينية خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية.

وناشدت وزارة التموين كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

وتابعت الوزارة أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 01155508688 ) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬936

مراجعات

1 من 4٬936