أسعار تذاكر أحدث وسيلة مواصلات في مصر الـ “LRT”

القطار الكهربائي الخفيف LRT
LRT

يعتبر القطار الكهربائي الخفيف أو القطار المكهرب ضمن المشروعات القومية في قطاع النقل في مصر في الآونة الأخيرة، وقد تم افتتاح هذا القطار اليوم؛ حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقلال هذا القطار في أول رحلة تشغيلية له، ويعتبر هذا القطار عبارة عن خط قطار سكة حديد كهربائي خفيف لنقل الأفراد بمجموعة من المحافظات منها القاهرة والقليوبية والشرقية ليكون رابطًا بين المدن الجديدة شرق محافظة القاهرة وهي (السلام والعبور والمستقبل وهليوبوليس الجديدة والشروق والعاشر من رمضان وبدر والروبيكي وحدائق العاصمة والعاصمة الإدارية).

يتقاطع القطار الكهربائي الخفيف مع الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة عدلي منصور بمدينة السلام، ومع القطار الكهربائي السريع في المحطة المركزية بالعاصمة الإدارية، ومع المونوريل في محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

ويعد القطار الكهربائي الخفيف Lrt من أبرز مشروعات مصر التي تعتمد على الطاقة النظيفة وهو المشروع المنضم حديثًا لمنظومة النقل النظيف بالقطارات الكهربائية في مصر والتي تتكون من (الترام، المونوريل، مترو الأنفاق، القطار الكهربائي الخفيف LRT، القطار الكهربائي السريع).

وينشر لكم موقع “اقتصادنا” أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT، الذي يعتبر أحدث وسيلة نقل بمصر، والذي تم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية منه، وسوف يبدأ خط سير هذا القطار من محطة عدلي منصور وحتى مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية.

أسعار تذاكر القطار الكهربي الخفيف Lrt

وتصل قيمة التذكرة في هذا القطار حتى 3 محطات إلى 15 جنيها، بينما قيمة التذكرة حتى 5 محطات فتصل إلى 20 جنيها، وتصل سعر التذكرة حتى 7 محطات إلى 25 جنيها، بينما سعر التذكرة لـ 9 محطات فيكون 35 جنيها.

أسعار تذاكر القطار الكهربي الخفيف Lrt

مراحل مشروع القطار الكهربي الخفيف Lrt

المرحلة الأولى: من محطة عدلي منصور المركزية وحتى محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كم وإجمالي عدد 11 محطة.

المرحلة الثانية: من بعد محطة مطار العاصمة حتي محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم وإجمالي عدد 1 محطة.

المرحلة الثالثة: داخل العاصمة الإدارية بطول 18.5 كم وإجمالي عدد 4 محطات.

المرحلة الرابعة: داخل مدينة العاشر من رمضان بطول 16 كم وإجمالي عدد 3 محطات.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] العمل وإضافة أطقم عملٍ أخرى للمواقع لسرعة الإنجاز.وفي مدينة العاشر من رمضان، تفقد مسئولو الإسكان بعض المشروعات بالمدينة، ومنها […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬945

مراجعات

1 من 4٬945