أكبر محتالة في التاريخ.. أمريكا تطلب رأسها بـ 100 ألف دولار

روجا إغناتوفا
روجا إغناتوفا

قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بوضع المرأة البلغارية الملقبة بـ “ملكة العملات الرقمية” ضمن قائمة المطلوبين في العالم بتهمة الاحتيال، وتأتي هذه المرأة ضمن أكثر 10 أشخاص مطلوبين حول العالم.

وذكرت السلطات الأميركية إن البلغارية “روجا إغناتوفا” متورطة في أكبر مخطط احتيال في التاريخ عن طريق قيامها بخداع ملايين المستثمرين الذين قاموا بشراء ما يقرب من 4 مليارات دولار من عملة “OneCoin” الرقمية التي قامت بتأسيسها في وقت سابق.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي عن مكافأة 100 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى الوصول إلى إغناتوفا واعتقالها؛ المرأة التي اختفت عن الأنظار بصورة تامة منذ عام 2017، وأصدرت السلطات الأمريكية لائحة اتهام ضد إغناتوفا في عام 2019 بتهمة الاحتيال والتآمر لغسل الأموال والاحتيال في الأوراق المالية.

وبحسب المدعيّن العاميّن فقد استطاعت عملة “OneCoin” تحقيق عائدات بقيمة 3.78 مليار دولار، ما يعادل 3.4 مليار يورو بين عامي 2014 و2016، مع أن هذه العملة ليس لها أي قيمة ولا يمكن بها شراء أي شيء.

ووفقًا لوكالة “بلومبرغ” فقد قال مايكل درسكول، رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك، إن إغناتوفا هي مواطنة ألمانية تعيش في بلغاريا، أنشأت في عام 2014 عملة “OneCoin” وانتشرت في كافة أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، وقد زعمت أن لديها ما لا يقل عن 3 ملايين مستثمر.

وذكر درسكول أن إغناتوفا قد هربت من الولايات المتحدة بعد أن لاحظت أن السلطات الأمنية كانت تراقبها، إذ استقلت طائرة إلى اليونان ثم اختفت هناك، مؤكدا أن المرأة لديها علاقات كبيرة وضخمة في اليونان وروسيا ويعتقد أنها سافرت إلى دول أخرى في شرق أوروبا أو الإمارات العربية المتحدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948