“إيجيترانس” تتقدم لإنهاء الاستحواذ على “نوسكو” بالربع الأول من 2023

كشفت عبير لهيطة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”، أن الشركة تعمل في الفترة الحالية على الانتهاء من صفقة الاستحواذ على أغلبية أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار “نوسكو ”، لتنتهي الصفقة ويتم الإعلان عنها بحلول الربع الأول من العام المقبل 2023.

 

وأفادت “لهيطة”، في تصريحات صحفية، أن الشركة انتهت من دراسة كيفية تمويل الصفقة، ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة عبر مبادلة الأسهم، بإصدار أسهم لمساهمي نوسكو “البائعين” برأسمال الشركة عن طريق زيادة رأسمال المصدر بالقيمة العادلة إضافة إلى مجموعة من الخيارات الأخرى بحسب ما تنتهي إليه الدراسات خلال الفترة المقبلة.

 

وذكرت رئيس “إيجيترانس”، أن تنفيذ الصفقة يعتمد على مجموعة من العوامل والتي منها: الفحص النافي للجهالة، والانتهاء من إعداد تقرير قيمة عادلة عن سهم كل من الشركتين، وإصدار الموافقات اللازمة.

 

وأشارت لهيطة، أن الصفقة تهدف في المقام الأول لخلق كيان كبير ومتكامل يحقق فوائد لمساهمي الشركة أبرزها: إمكانية توسعة أنشطة الكيان الجديد في أسواق جديدة خارج حدود مصر تماشيًا مع التوجه الاستراتيجي للشركتين في التوسع.

 

ولفتت إلى أنه جار الآن دراسة تعيين مستشار مالي مستقل لتقييم الصفقة محل الاستحواذ، بجانب تعيين مكتب زكي هاشم وشركاه كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ.

 

جدير بالذكر، أن الشركة المصرية لخدمات النقل (إيجيترانس)، سجلت صافي ربح بلغ 20.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 6.42 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وسجلت 187.12 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 123.5 مليون في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 29.6 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 14.86 مليون في الفترة المقارنة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬921

مراجعات

1 من 4٬921