استثناء حظر تصدير الدقيق وجريش القمح والذرة السكرية المجمدة وسميد قمح الديورم

دقيق القمح والذرة والسميد
دقيق القمح والذرة والسميد

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن موافقتها على عدم سريان أحكام القرار الوزاري رقم 142 لسنة 2022 الخاص بحظر تصدير بعض الأصناف الاستراتيجية، وبحسب منشور صادر عن مصلحة الجمارك رقم 22 لسنة 2022 فقد تلقت المصلحة خطابا من وزارة الصناعة والتجارة استثناء بعض الأصناف من أحكام القرار الوزاري والذي من المقرر أن يتم سريانه حتى 8 سبتمبر المقبل.

وأشارت مصلحة الجمارك إلى أن الأصناف المستثناة تشمل كلا من الدقيق وجريش القمح، والذرة السكرية المجمدة والمعروفة باسـم” Sweet corn ” الجاهزة للاستهلاك المباشر، وأيضًا سميد قمح الديورم الصلب (السيمولينا).

يذكر أنه في يونيه الماضي قررت وزيرة الصناعة والتجارة السابقة، نيفين جامع، تجديد قرارها بعدم السماح بتصدير الفول الحصى والمدشوش والعدس والقمح والمكرونة والدقيق بكافة أنواعه، وذلك لمدة 3 أشهر أخرى، إذ كان قد تقرر عدم السماح بتصدير تلك السلع منذ 10 مارس لمدة 3 أشهر.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم السماح بتصدير الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي من الأصناف الواردة بالقرارات الوزارية، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وللعلم فإن القرار رقم 141 لسنة 2022 صدر بناء على كتاب الدكتور وزير التموين والتجارة محمد مصيلحي رقم 4523 المؤرخ في 9 مارس الجاري، وبناء عليه أكدت شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة، فرض الحكومة حظرا علي تصدير الفول والدقيق بجميع انواعه والمكرونة والعدس والقمح، وفقا لأحمد الباشا إدريس، رئيس الشعبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬963

مراجعات

1 من 4٬963