متحدث الزراعة: نزرع 1.1 مليون فدان من الأرز لتلبية احتياجات السوق المحلية

زراعة الأرز
زراعة الأرز

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن أن الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بقطاع الزراعة، وبالمخرجات الزراعية، والصناعات الزراعية، الأمر الذي يظهر في زيادة المساحات الزراعية المنتجة في مصر، وتعظيم إنتاجية وحدة الأرض والمياه.

وأفاد خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامية إنجي القاضي، أن هناك مجموعة كبيرة متميزة من الباحثين المصريين، استطاعوا التغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الزراعة في الوقت الراهن، والتي من بينها الأمور والمتغيرات العالمية عبر توظيف البحث العلمي في القطاع، موضحًا أننا في مصر كان لدينا أصناف معينة من الأرز تستهلك كميات كبيرة من المياه، الأمر الذي جعل الوزارة تضع مقنن مائي محدد لزراعة الأرز.

وأشار أن مصر كان أمامها تحدٍ كبير بخصوص زيادة مساحات الأرز المنزرعة، مع محدودية الموارد المائية، فتم تكثيف البحوث العلمية لتطوير تقاوي جديدة، ورأينا أكثر من نموذج لمحاصيل الأرز استهلاكها من الماء محدود وزراعة أصناف لا تحتاج إلى تقارب أوقات الري.

وأكد أن المقنن المائي جعلنا نستطيع زراعة 724 ألف فدان من الأرز، ونضيف لهم من الأصناف المتحملة للملوحة وطول فترات الري، 350 ألف فدان، ووصلت لـ1.1 مليون فدان مما يجعلنا نلبي احتياجات السوق المحلية والمواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908