الحكومة تطرح خراف حية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحي

استيراد اللحوم
استيراد اللحوم

مع التحركات السعرية المحلوظة في لحوم الأضاحي لموسم 2022 وارتفاع أسعار الأضاحي بنسب تتراوح بين 20 إلى 30 %، وذلك على خلفية ارتفاع ملحوظ في أسعار الأعلاف المستوردة وكذلك المنتجة محليًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي دفع وزارة التموين لإعلان طرح خراف حية بأسعار مناسبة في الأيام الخمسة المقبلة.

طرح أضاحي حية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح خراف حية بشوادرها بأسعار مخفضة استعدادا لعيد الاضحى المبارك 2022، بالأضافة إلى قيام الوزارة بضخ 120 كيلو من اللحوم السودانية الطازجه والبرازيلية المجمدة واللحوم الضانى بالمجمعات الأستهلاكية بأسعار مناسبة للمستهلكين.

وتشهد أسعار اللحوم ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الماضية مع اقتراب حلول العيد الأضحى المبارك، ويعتبر السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار اللحوم ارتفاع أسعار مواد العلف والتثمين بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب تقديرات وزارة الزراعة وشعبة القصابين في الغرف التجارية.

أسعار لحوم الأضاحي

وارتفعت أسعار الاضاحي في مصر خلال الفترة الماضية، وسجل سعر كيلو الضأن ما بين 79 و85 «قائم»، والسعر يكون مختلفا تماما بالنسبة لكيلو اللحم العجالي الذي سجل خلال الأيام الماضية ما بين 70 و75 حسب أسعار التجار المختلفة،وكشفت الغرفة التجارية عن أسعار الضأن المناسب للأضحية بين 4000 و5000 جنيه،وتتراوح أسعار العجول ما بين 17000 و35000 جنيه، ولكن الأسعار تختلف على حسب عمر العجل ووزنه.

وأعلنت وزارة الزراعة عن أسعار الأضاحي هذا العام في منافذها للراغبين في شرائها من مزارع وزارة الزراعة، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزارة إلى 75 جنيها، فيما يتراوح سعر الخروف المناسب للذبح بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التموين والتجارة الداخلية في مؤتمر صحفي غدا الثلاثاء 5 يوليو 2022 تفاصيل أسعار طرح خراف حية للمستهلكين وكذلك الأماكن والشوادر التي سيتم فيها توزيع هذه الخراف.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] أجازة عيد الأضحي المبارك لعام 2022 على العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942