الدار العقارية تطلق استراتيجة جديدة للتوسع في مصر بعد فشل الاستحواذ على مدينة نصر

ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة سوديك
ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة سوديك

كشف ماجد شريف، الرئيس التنفيذي لشركة سوديك، عن أن شركة الدار العقارية لديها استراتيجية جديدة للتوسع في الفترات المقبلة، تتضمن استحواذات جديدة بعد فشل الاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، حيث رفضت شركة مدينة نصر السماح لشركة سوديك التابعة للدار الإماراتية بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة نظرًا لانخفاض سعر العرض.

وقرر مجلس إدارة شركة مدينة نصر منذ فترة رفض العرض المقدم من شركة الدار العقارية الإماراتية عبر شركتها التابعة لها “السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك“، للاستحواذ على حتى 100% من مدينة نصر للإسكان بسعر يبلغ حده الأقصى 3.4 جنيه للسهم الواحد.

شركة سوديك

جدير بالذكر أن “سوديك” كانت قد أعلنت منذ فترة عن إعادة إطلاق مشروعها بمدينة الشيخ زايد والذي تم إعادة تصميمه بعد فترة من التوقف لتعديل موقع أرض المشروع، فقد قبل جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد العرض المقدم من شركة اليسر للمشروعات والتنمية إحدى الشركات التابعة لها لشراء قطعة أرض 123 فداناً بمدينة الشيخ زايد الجديدة.

وقالت “سوديك” إن قطعة الأرض تقع ملاصقة لمشروع الشركة The Estates لتصبح امتداداً للمشروع الذي تم طرحه لأول مرة في سبتمبر 2019، ومن المتوقع أن تتيح الأرض الجديدة تطوير 235 ألف متر مربع من المساحات السكنية المبنية لتحقق مبيعات تقدر بحوالي 10 مليارات جنيه خلال 6 سنوات كتقدير مبدئي.

ويعد مشروع كارميل واحد من ثلاث مشاريع للشركة والذي يقع على مساحة تقدر بحوالي 464 فدان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬919

مراجعات

1 من 4٬919